TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإطفاء" الكويتية: الرخص "إلكترونياً" للتسهيل على المواطنين

"الإطفاء" الكويتية: الرخص "إلكترونياً" للتسهيل على المواطنين
إلزام جميع الجهات الحكومية والخاصة سواء في المشاريع الجديدة أو المستقبلية باستخراج رخص إطفاء تُجدد كل عامين

الكويت - مباشر: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، أمس الأربعاء، أن الإدارة العامة للإطفاء تحظى باهتمام ودعم كبيرين من الحكومة، وهذا الدعم سيستمر لتوفير ما يمكن لتسهيل مهامهم وأعمالهم.

وبحسب الجريدة، قال الصالح، في كلمة خلال افتتاح مبنى قطاع الوقاية الجديد الخاص بإدارة محافظتي حولي والعاصمة في منطقة غرب مشرف، إن إنجازات "الإطفاء" تتابع من خلال أرشفة جميع مستنداتها المتعلقة بالتراخيص حتى التواريخ القديمة جداً.

وأضاف أن المبنى الجديد سيسهل على المواطنين إجراء معاملاتهم وتراخيصهم، ويعد أول مبنى حكومي يتم ترخيصه إلكترونياً بهدف ترخيص جميع المباني الحكومية، كذلك للتأكد من سلامة كل المباني لتكون مواكبة لاشتراطات الإطفاء.

من جانبه، أعلن المدير العام لـ"الإطفاء" الفريق خالد المكراد إلزام جميع الجهات الحكومية والخاصة سواء في المشاريع الجديدة أو المستقبلية باستخراج رخص إطفاء تجدد كل عامين لضمان أن تكون مبانيها خاضعة للاشتراطات الوقائية لسلامة هذه المباني والمشاريع.

وأشار إلى حرص الإدارة على تسهيل الإجراءات على المراجعين وإنجاز رخص الإطفاء إلكترونياً، مبيناً في الوقت ذاته أن "الإطفاء" انتهت، أمس الأول، من أرشفة آخر الملفات الورقية القديمة.

وذكر أن "الإطفاء" تكون بذلك أرشفت كل المعاملات إلكترونياً إضافة إلى ربط مع مؤسسات الدولة إلكترونياً، مضيفاً أنها "حققت نقلة نوعية" لناحية الخدمات التي يقدمها قطاع الوقاية للجمهور والشركات عبر إنجاز معاملاتهم وتراخيصهم بأنواعها إلكترونياً.