TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الكويتية" تُقرر حل مجلس إدارة "كاسكو"

"الخطوط الكويتية" تُقرر حل مجلس إدارة "كاسكو"
القرار يأتي على خلفية احالة قيادي سابق للنيابة العامة دون الرجوع إلى "الكويتية"

الكويت - مباشر: قالت مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية اجتمع أمس الأربعاء، وقرر حل مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران "كاسكو" بالكامل، وذلك بصفته الجمعية العمومية غير العادية لشركة كاسكو حيث تمتلك "الكويتية" كامل أسهم الشركة.

وبحسب الأنباء، فإن القرار يأتي على خلفية احالة قيادي سابق للنيابة العامة دون الرجوع إلى "الكويتية".

وقدم 3 أعضاء من مجلس إدارة "كاسكو" استقالتهم أول من أمس في كتاب رسمي إلى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية اعتراضاً على تفرد رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن عادل البرجس بالقرارات دون العودة إلى مجلس الإدارة واحتجاجاً على عقد جمعية عمومية غير عادية دون دعوة من مجلس إدارة الشركة.

والأعضاء الذين قدموا استقالتهم هم: نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد البناي، وعضوا مجلس الإدارة بيبي القطامي، وفهد الهاجري.

من جهته، نفى رئيس مجلس إدارة "الكويتية" يوسف الجاسم في كتاب رسمي تم إرساله إلى رئيس مجلس إدارة كاسكو (قبل قرار الحل) أن تكون "الكويتية" على علم بالأدلة التي تجمعت بإحالة أحد القياديين السابقين في "كاسكو" بتهمة الاعتداء على المال العام، مطالبا رئيس مجلس إدارة "كاسكو" بتزويده بالتقرير المرفوع للنائب العام وتاريخ الإحالة، مُشيراً إلى عدم تسلم مجلس إدارة "الكويتية" أي تقرير بهذا الخصوص.

وطالب الجاسم بتوضيح الضغوط التي يتعرض لها مجلس إدارة "كاسكو"، والتي ذكرها رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين الماضي.