تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول:محادثات مع شركتي طاقة بألمانيا للتعاون بمرفأ للغاز الطبيعي

قطر للبترول:محادثات مع شركتي طاقة بألمانيا للتعاون بمرفأ للغاز الطبيعي
إجراء الشركة محادثات مع مجموعتي الطاقة الألمانيتين يونيبر وآر.دبليو.إي بخصوص شراكة في مرفأ محلي

الدوحة – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول أن الشركة تجري محادثات بشأن التعاون في مرفأ محلي للغاز الطبيعي المسال مع شركتي طاقة ألمانيتين.

وصرح سعد الكعبي، لصحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن الشركة القطرية لديها اهتمام جدي بالشراكة في مرفأ ألماني للغاز الطبيعي المسال، حيث تقوم بإجراء مباحثات مع شركتي "يونيبر" و"آر.دبليو.إي"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأضاف سعيد الكعبي في مقابلة مع الصحيفة، أن هناك طريقتين للمشاركة في مرفأ للغاز الطبيعي المسال، إما عن طريق تأمين الإمدادات، أو ببساطة عبر المساهمة في البنية التحتية الخاصة بالمرفأ.

وقال الكعبي: "على بناة المرفأ التفكير بشأن الخيارات التي يريدونها، وسيكون لدينا القرار بشأن اختيار أفضل بديل يناسبنا“.

في حين، نفت المتحدثة باسم شركة "أر دبليو إي"- أكبر منتج للطاقة في ألمانيا- اليوم، إجراء محادثات مع شركة قطر للبترول للمساهمة في حصة بمرفأ غاز طبيعي مسال في ألمانيا، موضحة أن المحادثات تجري بشأن عقود لتوريد الغاز المسال.

وكانت ألمانيا قد أجلت خطط تشييد مرفأ للغاز الطبيعي المسال خاص بها قبل أعوام قليلة، حيث يشارك كبار المشغلين في مشروعات أجنبية بدلا من ذلك تشمل مرفأ روتردامز جيت.

وبحسب رويترز، فقد تجددت المحادثات بشأن تشييد مرفأ للغاز الطبيعي المسال إثر زيادة تدفقات الغاز الطبيعي المسال العالمية، والمناقشات بشأن استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود محتمل للسفن لتلبية المستلزمات المرتقبة لعمليات أكثر نظافة.

تأتي تلك التصريحات بالتزامن مع زيارة العمل الرسمية التي بدأها أمير دولة قطر اليوم الأربعاء إلى ألمانيا.

وكان وزير المالية القطرية، على العمادي قد أعلن أن بلاده تخطط لاستثمارات إضافية بمليارات الدولارات في ألمانيا، وستوسع دائرة اهتمامها لتشمل الشركات متوسطة الحجم.

اقرأ المزيد..

بالتزامن مع زيارة "تميم"..إنفوجراف للعلاقة الاقتصادية بين قطر وألمانيا

الجمعة المُقبل.. افتتاح منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار

غداً.. أمير قطر يتوجه إلى ألمانيا في زيارة عمل

العمادي: قطر ستعلن عن استثمارات جديدة "كبيرة" في ألمانيا