TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توقع اتفاقيات مع شركات صينية بـ 18.3 مليار دولار

مصر توقع اتفاقيات مع شركات صينية بـ 18.3 مليار دولار
جانب من توقيع الاتفاقيات في بكين

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر إن الحكومة وقعت عدداً من الاتفاقيات والعقود مع شركات صينية بقيمة 18.3 مليار دولار.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش زيارته للصين شهد مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والعقود مع عدد من الشركات الصينية لتنفيذ سبعة مشروعات في مصر بقيمة استثمارية تبلغ نحو 18.3 مليار دولار.

وأوضحت الهيئة أن المشروعات تتضمن إنشاء المرحلة الثانية للأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، ومشروع محطة الضخ والتخزين بجبل عتاقة، ومشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالحمراوين، ومشروع منطقة للمنسوجات.

وبحسب البيان، تضمنت المشروعات أيضاً مشروع للألواح الجبسية ومشروع لتصنيع المواد الجديدة، وإنشاء معمل تكرير ومجمع البتروكيماويات بمحور قناة السويس.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أذاعت قناة اكسترا نيوز، في خبر عاجل، توقيع مصر عدداً من الاتفاقيات مع الجانب الصيني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني .

وشملت الاتفاقيات واحدة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي فنياً ومالياً للربط بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، وأخرى بمنحة لتنفيذ عدد من المشروعات من بينها القمر الصناعي المصري، بالإضافة إلى اتفاقية إطارية لدعم المشروعات التنموية فى مصر، وخصوصًا مشروعات قناة السويس.