تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار جديد للهيئة الاتحادية للضرائب بشأن السياح بالإمارات

قرار جديد للهيئة الاتحادية للضرائب بشأن السياح بالإمارات
يهدف النظام إلى تمكين السياح المؤهلين من استرداد الضريبة على مشترياتهم من خلال نظام رقمي يعتمد على التقنيات المستخدمة في هذا المجال

أبوظبي- مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب اليوم عن فتح باب التسجيل لشركات التجزئة وربط منافذ البيع والمحلات التجارية في نظام رد الضريبة للسياح الذي سيدخل حيز التطبيق في الربع الأخير من العام الجاري.

ويهدف النظام إلى تمكين السياح المؤهلين من استرداد الضريبة على مشترياتهم من خلال نظام رقمي يعتمد على التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

وستقوم شركة بلانيت كونها مشغل نظام رد الضريبة للسياح بإبرام اتفاقيات مع تجار التجزئة لتزويدهم بالتقنيات الخاصة بنظام الرد والربط بأنظمة الهيئة الاتحادية للضرائب والمطارات والمنافذ البرية والبحرية وتوفير أماكن يقوم السياح بتقديم طلبات استرداد الضريبة من خلالها ليتم استرداد الضرائب بكل يسر وسهولة.

وسيتم خلال ورش العمل تعريف التجار بخطوات التسجيل في النظام وبالضرائب القابلة للاسترداد من خلال النظام الإلكتروني، وكيفية الحصول على المبالغ المسددة.

وسيكون السائح القادم من خارج الدولة مؤهلاً لاسترداد الضريبة من خلال النظام وفقاً لقرار مجلس الوزراء منها أن يتم توريد السلع الخاضعة لنظام رد الضريبة للسياح إلى سائح قادم من خارج الدولة عند شراء السلع للمورد وان يكون قصد السائح عند تاريخ التوريد مغادرة الدولة خلال 90 يوماً من تاريخ التوريد مصطحباً معه السلع التي قام بشرائها، وأن يتم تصدير السلع ذات العلاقة من قبل السائح إلى خارج الدولة خلال 3 أشهر من تاريخ التوريد.

ويشترط لرد الضريبة أن يتم شراء السلع من تاجر تجزئة قام بالمشاركة في النظام، و أن تتم عملية الشراء، وأن يتم تصدير السلع وفق المتطلبات التي يحددها رئيس مجلس إدارة الهيئة، و أن لا تكون تلك السلع مستثناة من الاسترداد.

ويتعين على التجار استيفاء متطلبات المشاركة التي حددتها الهيئة للمشاركة في النظام، وتقديم المستندات اللازمة للمطالبة باسترداد الضريبة من خلال النظام، وعلى السائح التقدم بطلب استرداد الضريبة مباشرة من المشغل الذي يستوجب عليه تقديم الاسترداد فقط عند استلام الدليل المقنع والكافي على النحو المحدد من قبل الهيئة، وبناء عليه سيتم رد الضريبة إلى السائح.