TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يوافق على إنشاء محطتي تحلية بالخبر والجبيل

الملك سلمان يوافق على إنشاء محطتي تحلية بالخبر والجبيل
تكلفة إنشاء المحطتين تبلغ 4 مليارات ريال

الرياض – مباشر: قال وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الفضلي، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على إنشاء محطتي تحلية بالمنطقة الشرقية.

وأضاف الفضلي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن الموافقة تضمنت إنشاء محطتي تحلية في الخبر والجبيل، بطاقة إجمالية تتجاوز مليون م3 يوميا، تحقيقا لرفع مستوى الخدمات في منظومة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المواطنين.

وأوضح الوزير، أن تكلفة إنشاء المحطتين تبلغ 4 مليارات ريال، وسيكون لها الأثر البالغ في الارتقاء بجودة خدمات المياه ونطاق تغطيتها.

وقالت الوزارة، أواخر يونيو الماضي، إن إجمالي عدد المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في القطاعات المختلفة، بلغ 247 مشروعاً؛ وذلك بإجمالي تكلفة تبلغ نحو 1.15 مليار ريال في مناطق المملكة كافة.

ووقعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، في فبراير الماضي، عقداً مع شركة "ماتيتو" السعودية المحدودة لإنشاء محطة لتحلية المياه تعمل بالطاقة الشمسية، بتكلفة إجمالية قدرها 220.4 مليون ريال.

وستبدأ المحطة بإنتاج 30 ألف متر مكعب من مياه الشرب في اليوم الواحد، قابلة للتوسع إلى 60 ألف متر مكعب بالمستقبل، وتبلغ مدة تطوير المشروع 24 شهراً، على أن تبدأ بالإنتاج في الربع الأول من العام 2020.