TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار المنشآت الفندقية بأبوظبي

تراجع أسعار المنشآت الفندقية بأبوظبي
الرقم القياسي لأسعار المبيت في فنادق أبوظبي انخفض 7.7% خلال يونيو الماضي

أبوظبي- مباشر:  أظهرت بيانات صادرة عن مركز احصاء أبوظبي انخفاض  الرقم القياسي لأسعار المبيت بالمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 5.2% على اساس شهري بينما تراجعت بنسبة 7.3% على نحو سنوي.

ووفقاً لمركز إحصاء أبوظبي، فإن الرقم القياسي لأسعار المبيت في فنادق أبوظبي انخفض 7.7% خلال يونيو الماضي، مقارنة مع مايو الماضي، في حين انخفض هذا الرقم القياسي 6.7% خلال يونيو الماضي، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالرقم القياسي لأسعار المبيت في الشقق الفندقية في إمارة أبوظبي فقد انخفض 3.8% خلال يونيو الماضي، مقارنة مع مايو الماضي، وانخفض بنسبة 19.4% خلال يونيو العام الحالي، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

ورغم انخفاض الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في أبوظبي إلا أن إيرادات المبيت في هذه المنشآت ارتفعت بنسبة 2.4% خلال يونيو العام الحالي، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، لكن هذه الإيرادات انخفضت بنسبة 19.4% خلال شهر يونيو العام الحالي مقارنة مع شهر مايو 2018.
وقال مركز إحصاء أبوظبي، إن أبوظبي تعد من المناطق الجاذبة سياحياً على مستوى الشرق الأوسط؛ لما وصلت إليه من تطور عمراني وخدماتي في قطاع السياحة.