تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المشاط: نمو إيرادات مصر السياحية للربع الأول مدعوماً بالاستقرار الأمني

المشاط: نمو إيرادات مصر السياحية للربع الأول مدعوماً بالاستقرار الأمني
إطلاق الحملة الترويجية "People to People" وإعلان تفاصيلها قريباً

القاهرة – مباشر: كشفت وزيرة السياحة المصرية عن تحسن إيرادات القطاع السياحي خلال الربع الأول من العام 2018، مدفوعاً باستقرار الأوضاع الأمنية خلال تلك الفترة، متوقعة استمرار التحسن تماشياً مع زيادة الطلب السياحي على المقصد المصري.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط في حوار لـ"البورصة"، أن استقرار الأوضاع الأمنية أدى إلى تحسن الإيرادات السياحية والأعداد الوافدة لمصر خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي، بلغت الإيرادات السياحية خلال عام 2017 نحو 7.8 مليار دولار، وعدد السائحين الوافدين لمصر 8.2 مليون سائح.

وتوقعت الوزيرة أن تحقق السياحة المصرية بنهاية عام 2018 أرقاماً جيدة في إطار الخطة الترويجية الجديدة للوزارة، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأوضحت أن الوزارة تنفذ استراتيجية متكاملة تعتمد على أكثر من محور، من أهمها الإصلاحات الهيكلية والتنظيمية للوزارة وللقطاع السياحي ككل، والعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين وتعظيم تنافسية قطاع السياحة من خلال الاستثمار في العنصر البشري والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع.

وأشارت إلى أهمية ملف التدريب والتأهيل لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح.

وقالت المشاط، إن الوزارة تقوم حالياً بتحديث الملف الترويجي، وسيتم الاستعانة بشكل أكثر حداثة بمواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية.

وأضافت أن الوزارة ستعلن قريباً عن حملتها الترويجية، والتي سيتم إطلاقها تحت شعار "People to People" ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصري وعاداته وتقاليده، وإبداعات شبابه في مختلف المجالات في الفن والموسيقى والثقافة وغيرها.

كما ستشمل خطة الترويج الجديدة بشكل أساسي الترويج للمتحف المصري الكبير تحت شعار "المتحف المصرى الكبير 2020"، كما تعمل الوزارة حالياً على خلق أجندة فعاليات ترفيهية لمصر على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية.

كما ستتضمن الخطة الترويجية للوزارة الدعاية لكل مقصد سياحي على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد.

وأوضحت المشاط أن القطاع الخاص يمثل 98% من القطاع السياحي المصري، ويعد ركيزة أساسية في صناعة السياحة، بينما يكون دور الوزارة تنظيمياً.

وتابعت: "الوزارة تحرص على مصلحة القطاع السياحي بشكل عام، وعلى إجراء الإصلاحات الهيكلية وفي مقدمتها الإصلاح التشريعي للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع والتي مضى على صدورها ما يزيد على 40 عاماً، وعلى سبيل المثال أصدرت الوزارة قراراً بتعديل بعض أحكام اللائحة المشتركة للغرف السياحية واتحاددها لتبسيط وتيسير الإجراءات".