TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تدير طرحين في البورصة المصرية وآخرين بسوقي الكويت والسعودية

هيرميس تدير طرحين في البورصة المصرية وآخرين بسوقي الكويت والسعودية
الشركة نفذت 12 صفقة منذ بداية العام الجاري

القاهرة – مباشر: كشف الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية اﻻكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن تنفيذ صفقات تصل عددها إلى 12 صفقة حتى الآن مقارنة بعدد 16 صفقة نفذت خلال العام السابق، كما تعمل الشركة على تنفيذ ما بين 2 إلى 3 صفقات دمج واستحواذ حالية.

وأفاد مصطفي جاد، في حوار لـ"البورصة"، بأن هيرميس تدير عدداً كبيراً من الطروحات منها 2 في السوق المصرية ونحو 3 طروحات أخرى في أسواق الكويت والسعودية وإحدى الأسواق المبتدئة.

وقال جاد، إن المجموعة تعمل على تنفيذ صفقات أسواق الدين بأحجام تصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال الوقت الحالي بعدد من القطاعات الاقتصادية .

وكشف جاد عن عمل الشركة على إدارة طرحي لـ"القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية"، و"حسن علام القابضة"، خلال الربع الأخير من العام الجاري، كما تعمل الشركة على طرحين في أسواق الكويت والسعودية، ضمن تنويع النطاق الجغرافي لأعمال قطاع الترويج والذي ركز لفترة طويلة على مصر والإمارات.

ونفذت المجموعة المالية هيرميس عمليتين في أسواق المال في السوق الكويتي للمرة الأولى خلال العام الجاري ونهاية العام الماضي.

وأضاف جاد أن الشركة نجحت في تنويع خدماتها بإضافة عمليات أسواق الدين DCM وأنشطة Merchant Banking، والتي تعد أكثر استقراراً من عمليات أسواق المال ECM، خاصة في ظل الطلب المتنامي على التمويل مع معدلات النمو القوية للشركات داخل الأسواق الناشئة والمبتدئة، مما يمكن “المجموعة المالية هيرميس” من تقديم باقة متكاملة من الخدمات بتدبير التمويل اللازم للتوسع أو الاستحواذ ومن ثم طرح حصة من الشركات في طروحات خاصة أو عامة.

وقال: "نفذنا تدبير أكبر تمويل مشترك لصالح شركة تعمل في مجال التنقيب البحري "أوف شور" بقيمة 450 مليون دولار لتمويل استحواذ الشركة على إحدى الشركات العاملة في قطاع التنقيب والحفر.

وأدارات المجموعة المالية هيرميس طرح حصة من الشركة في بورصة لندن قبل ذلك، وستستخدم الشركة حصيلة الطرح في تنفيذ استحواذين آخرين تعمل "هيرميس" على إداراتهم، بحسب جاد.

وكشف جاد عن النجاح الكبير لعمليات أسواق الدين، بعد إغلاق 3 صفقات العام الماضي، كما نجحت الشركة في تنفيذ 3 صفقات دين منذ بداية العام وتعمل على إدارة 2 إلى 3 صفقات أخرى قد تضاعف من حجم عملياتها في أسواق الدين.

وأشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس تعمل حاليا مع مجلس الإدارة الجديد لبنك القاهرة على إجراءات طرحه في البورصة، مضيفاً أن البنك سيكون جاهزاً للطرح في البورصة ضمن خطة الطروحات الحكومية بالعام المقبل علي أن يحدد مجلس الإدارة التوقيت المناسب للعملية وفقاً لرؤيته.