TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تمنح "بيكر هيوز" عقداً بحقل مرجان البحري

أرامكو السعودية تمنح "بيكر هيوز" عقداً بحقل مرجان البحري
سيبدأ العمل في توسعة الحقل خلال الشهر الجاري

الرياض - مباشر: منحت شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، أول عقد خدمات متكاملة واسع النطاق لحقل مرجان النفطي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك.

وقالت أرامكو، في بيان، إن حقل مرجان، هو أول مشروع ضمن ثلاثة مشاريع للتّوسع في الحقول البحرية في المملكة، فضلاً عن كونه أكبر مشاريع أرامكو السعودية للتنقيب والإنتاج هذا العام.

وبموجب العقد، ستقوم "بيكر هيوز" بتزويد أرامكو السعودية بخدمات الحفر والأنابيب الملتفة والخدمات الهندسية.

وبهذه المناسبة قال النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو، محمد القحطاني: "يعتبر حقل مرجان النفطي من أهم مشاريع التنقيب والإنتاج لهذا العام، وسيساهم في تعزيز إنتاج النفط في المملكة والمحافظة على زخمه بالتزامن مع تلبية الاحتياجات المحلية والعالمية".

وتابع: "نحن سعداء بالعمل مع "بيكر هيوز" كشريك يمتلك الكفاءة والتقنية في مجال الحفر البحري".

وتعتبر "بيكر هيوز" رائدة في تزويد حلول الحفر البحري، وتمتاز بقدرتها على مواكبة احتياجات العملاء.

ووفقاً للبيان، يتضمن حقل مرجان البحري عدداً كبيراً من الآبار، ويتطلب مشروع التوسعة تقنيات موثوقة وعالية الكفاءة مع قدرات رقمية كبيرة تضمن سلاسة العمليات، وهي إمكانات تتوفر لدى "بيكر هيوز"، حيث تم تصميم جميع الحلول الخاصة بمشروع مرجان لتحقيق أفضل النتائج بما ينسجم مع الأهداف والخطط التي وضعتها أرامكو السعودية".

وبموجب العقد سيبدأ العمل في توسعة الحقل خلال الشهر الجاري.

وأشارت أرامكو إلى أن مجموعة خدمات الحفر التي ستقدمها "بيكر هيوز" تتضمن تقنيات التسجيل أثناء الحفر وخدمات إدارة الاحتياطي والحفر الدوراني القابل للتوجيه.