تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني السعودية تستعرض الفرص الاستثمارية في بريطانيا

الطيران المدني السعودية تستعرض الفرص الاستثمارية في بريطانيا
رئيس هيئة الطيران المدني السعودية، عبد الحكيم التميمي

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، إن وفدا من الهيئة برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم التميمي سيبدأ زيارة رسمية للمملكة المتحدة.

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الوفد سيلتقي خلال الزيارة بمجموعة من المسؤولين؛ لتعزيز التكامل بين البلدين في مجال الطيران وصناعة النقل الجوي في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت، أن الوفد سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر ليومين رئيس هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة، ورؤساء كبرى الشركات البريطانية.

وتابعت: "سيتم بحث ومناقشة الأنشطة المتخصصة بقطاع الطيران، كالبناء والتشييد وأنظمة التقنية وتشغيل المطارات وخدمات الطيران ونظام الملاحة والضيافة والسوق الحرة وغيرها، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية الممكنة في قطاع الطيران المدني التي تتواكب مع رؤية المملكة، ومستجدّات البيئة الاستثمارية ومجالات الاستثمار في القطاع".

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة، عبد الحكيم التميمي، إن الزيارة تأتي في إطار بناء شراكات استراتيجية دولية وإقليمية في مجال الطيران تعود بالنفع على صناعة الطيران المدني في المملكة بشكل خاص والعالم بشكل عام.

وأضاف التميمي، أنها تهدف كذلك إلى تعزيز العلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين في مجال الطيران والنقل الجوي، والتأكيد على أهمية التعاون المشترك والمستمر في هذا القطاع الحيوي.

وشدد التميمي، على أهمية الحفاظ على المكانة البارزة التي تتبوأها المملكة في محافل الطيران المدني الإقليمية والدولية، والاستمرار والمتابعة في تطوير التعاون الدولي لمشاركة المملكة وإسهامها في صنع القرارات بقطاع الطيران المدني على المستوى الدولي.

وأكد، أن المملكة تواصل سعيها لاستقطاب الشركات العالمية العريقة للاستثمار في البنى التحتية لمطارات المملكة والخدمات المقدّمة لمرتاديها.

وتأتي هذه الزيارة في سياق التعاون الدولي المستمر للتوسّع في برامج تنمية الاستثمارات، ورفع مستوى الخدمات العامة واللوجستية لقطاع الطيران المدني في المملكة.

كما أنها تأتي بعد زيارة رسمية مماثلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل شهرين، التقى وفد هيئة الطيران المدني خلالها كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة في بناء المطارات وتقديم الاستشارات المتقدّمة في قطاع الطيران وسوق النقل الجوي.

وأبرم رئيس الهيئة على هامشها مذكرة تفاهم مع إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية استهدفت مجالات عدة في مختلف قطاعات الطيران المدني.