TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبد السلام يفوز برئاسة مصر للمقاصة

عبد السلام يفوز برئاسة مصر للمقاصة
محمد عبد السلام

القاهرة - مباشر: أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، مساء أمس الاثنين، فوز محمد عبد السلام بانتخابات رئاسة الشركة.

وحصل عبد السلام على 2.3 مليون صوت بنسبة 99.69% من إجمالي عدد الأصوات، بينما حصل منافسه أشرف الضبع على عدد 5199 صوتاً بنسبة 0.23%.

يأتي اكتساح عبد السلام بعد سلسلة من الإجراءات لدى المحاكم الإدارية خلال الشهرين الماضيين.

وكان أشرف الضبع، المرشح لرئاسة شركة مصر للمقاصة، تقدم بطعن لاستبعاد محمد عبد السلام من خوض انتخابات المقاصة، بسبب شغله أكثر من منصب تنفيذي بشركات أخرى.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قالت في وقت سابق، إنها سترسل خطاباً لشركة مصر للمقاصة تخبرها بعدم وجود ممانعة في إجراء الانتخابات على مقعد رئيس مجلس الإدارة، بعد زوال العائق القانوني.

يأتي ذلك بعد صدور حكم المحكمة الإدارية العليا، برفض الاستشكال المقدم من المرشح أشرف الضبع، الخاص بوقف تنفيذ الحكم الصادر، الذي يقضي بعودة محمد عبد السلام لقوائم المرشحين بانتخابات رئاسة مصر المقاصة.

وفي يونيو الماضي، رفضت محكمة القضاء الإدارى اليوم الطعن المقدم من محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بعدم الجمع بين أكثرمن منصب تنفيذي فى شركات مختلفة بجانب رئاسته لـ"المقاصة"، وبذلك يستبعد عبد السلام من ماراثون الانتخابات على مقعد رئيس مجلس الإدارة، الذي ينافس عليه أشرف الضبع، بحسب الوفد.