TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

500 مليون دولار استثمارات تحالف "مجموعة الحكير" في السينما بالسعودية

500 مليون دولار استثمارات تحالف "مجموعة الحكير" في السينما بالسعودية
%35 من رواد السنما بالإمارات من السعوديين
update company info
1820.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض –مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام القطاع الترفيهي بمجموعة الحكير للسياحة والتنمية السعودية، مشعل الحكير، إن حجم استثمارات "شركة لوكس للترفيه" في إنشاء وتشغيل دور عرض سينمائي بالمملكة يبلغ 500 مليون دولار على 5 سنوات.

وأضاف الحكير، في مقابلة مع "سي إن بي سي العربية"، اليوم الأحد، أن تلك الاستثمارات موزعة على 3 أطراف، وهى: مجموعة الحكير بواقع 31%، وشركة سينابوليس العالمية بما نسبته 38% من الإجمالي، ومجموعة الطاير الإماراتية بـ31%.

وأشار، إلى وجود نسبة إقبال كبيرة من السواح والسعوديين لمشاهدة السينما، حيث تم إجراء دراسة مؤخرا على السوق الإماراتي تبين أن 35% من رواد السينما هناك من السعوديين.

وبين الحكير، أن حجم الاستثمار المتوقع خلال 5سنوات القادمة أن يكون لدى الشركة 300 شاشة عرض في المملكة، موزعة على 15 مدينة.

ولفت نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام القطاع الترفيهي بالمجموعة، إلى أن الأثر المالي من المتوقع أن يكون في الربع الثاني من العام 2019 مع افتتاح أول دار للعرض.

وحصل تحالف من الشركات الثلاث على الرخصة الرابعة من هيئة الإعلام المرئي والمسموع لإنشاء وتشغيل دور عرض.

وسلّم وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، الأربعاء الماضي، الرخصة التشغيلية الرابعة للسينما لشركة لوكس للترفيه بالتحالف مع مجموعة الحكير للسياحة والتنمية، وسينابوليس العالمية، ومجموعة الطائر الإماراتية.

ترشيحات:

ماجد الفطيم الإماراتية تستثمر ملياري ريال لإقامة دور سينما بالسعودية

بعد توقف 35عاماً..وزير الثقافة السعودي يفتتح اليوم أول دار للسينما

بالصور- حفل افتتاح أول دار سينما في السعودية

"إيه.إم.سي" الأمريكية تستهدف حصة 50% من سوق السينما بالسعودية