TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحافظ على القيمة العادلة لسهم "القاهرة للأدوية" عند50.7جنيه

شركة أبحاث تحافظ على القيمة العادلة لسهم "القاهرة للأدوية" عند50.7جنيه
القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على القيمة العادلة لسهم القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية عند 50.7 جنيه، مع توصية بتساوي الوزن النسبي للسهم.

وأضافت فاروس للأبحاث في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأحد، أن الشركة يمكنها تعزيز موقفها بعد موافقة مجلس الإدارة على استخدام بيع الأصول غير المستغلة لزيادة الإيرادات واستخدامها في تمويل التوسعات، وزيادة المبيعات واسترداد التكلفة في حالة حدوث زيادة محتملة في الأسعار.

وأشارت فاروس إلى أن القاهرة للأدوية لا تزال محتفظة بارتفاع مبيعاتها خلال العام المالي الماضي مقارنة بأقرانها بالسوق المحلية.

وتوقعت فاروس تحسن وضع الشركة خلال الفترة المقبلة مدفوعة بقانون التأمين الصحي الشامل الذي من شأنه رفع القطاع، بالإضافة إلى زيادة معدلات السكان التي تؤدي إلى زيادة قاعدة العملاء وارتفاع الطلب على الأدوية.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 113.23 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 97.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وأرجعت الشركة ارتفاع صافي ربح العام خلال العام المالي الماضي، إلى زيادة قيمة المبيعات بنسبة 25.7% لتسجل نحو 860.34 مليون جنيه، مقابل 684.65 مليون جنيه في العام المالي السابق له. 

وأظهرت الموازنة التقديرية للعام المالي 2018-2019 لشركة القاهرة للأدوية أنها تستهدف زيادة أرباحها إلى 99.7 مليون جنيه، مقابل أرباح معتمدة في العام المالي الجاري بنحو 88.5 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة استثمارات خلال العام المالي الجاري بنحو 35.94 مليون جنيه.