TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تتقدم للمنافسة على إدارة الطروحات الحكومية بالبورصة

هيرميس تتقدم للمنافسة على إدارة الطروحات الحكومية بالبورصة
إن آي كابيتال تخطط لإتمام البيع الثانوية للشركات خلال العام الجارى

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، إن شركته ستقدم اليوم الأحد، عرضاً إلى إن آي كابيتال للمنافسة لإدارة أحد الطروحات الحكومية في البورصة المصرية.

وأضاف الرئيس المشارك لقطاع الترويج، مصطفى جاد، أنه عقب اختيار الفائز سيتم الإعلان عن موعد هذه الطروحات، وفقاً لليوم السابع.

وأوضح أن شركة إن آي كابيتال تخطط لإتمام البيع الثانوي للشركات خلال العام الجارى.

وكانت المجموعة المالية هيرميس ضمن بنوك الاستثمار السبعة التي دعتهم شركة إن آي كابيتال الحكومية المشرفة على برنامج الطروحات الحكومية، للمشاركة في مناقصة اختيار المستشار المالي لطرح حصة إضافية في كل من شركتي الشرقية للدخان والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك). 

وبجانب الشركتين السابقتين، تشمل الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية كل من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية لتداول الحاويات، وأبو قير للأسمدة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 479.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 765.37 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

جدير بالذكر، أن مصر تسعى إلى طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، حيث تستهدف طرح تلك الشركات خلال فترة تتراوح بين 24-30 شهراً، بقيمة سوقية قد تصل إلى 430 مليار جنيه.

ومن المقرر أن تتراوح النسب المطروحة من تلك الشركات بين 15 و30%، بشرط ألا تقل حصة المال العام بتلك الشركات عن ذلك.

ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.