تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملة إندونيسيا تتراجع لأدنى مستوى منذ أزمة 1998

عملة إندونيسيا تتراجع لأدنى مستوى منذ أزمة 1998

مباشر: تراجعت عملة إندونيسيا مقابل نظيرتها الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل أدنى مستوى مسجل منذ أزمة 1998 رغم محاولات البنك المركزي للدفاع عن العملة.

وعند نهاية تعاملات اليوم، تراجعت الروبية الإندونيسية مقابل الدولار الأمريكي لتسجل الورقة الخضراء 14.839 ألف روبية، وهو أدنى مستوى منذ عام 1998.

وكانت عملة إندونيسيا سجلت أدنى مستوى في تاريخها عند 16.800 ألف روبية لكل دولار خلال أزمة 1997-1998.

وفقدت الروبية الإندونيسية نحو 8% من قيمتها خلال العام الحالي لتلحق بالموجة البيعية التي تخيم على عملات الاقتصادات الناشئة في 2018 والتي تسارعت هذا الأسبوع بعد خسائر البيزو الأرجنتيني التي أعقبت تقلبات الليرة التركية.

وخلال تداولات اليوم صعد العائد على سندات إندونيسيا لآجل 10 سنوات إلى 8.094% وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2016.

وكشفت حكومة إندونيسيا النقاب عن خطط لمعالجة قفزة الواردات والتي تلقي بظلالها على نقص المعروض من الدولار داخل البلاد وتساهم في اتساع عجز الحساب الجاري.

وتتضمن الخطط تعريفات مرتفعة على واردات بعص السلع الاستهلاكية، إضافة إلى فرض استخدام وقود الديزل الحيوي على نطاق أوسع بدايةً من الشهر المقبل لخفض واردات النفط.

لكن في المقابل، فإن معدل التضخم السنوي في إندونيسيا تسارع بشكل طفيف خلال أغسطس كما أن الناتج المحلي الإجمالي الإندونيسي نما بنسبة 5.3% خلال الربع الثاني من العام الحالي وهي أسرع وتيرة نمو في نحو 4 سنوات ونصف.