تقرير: ترامب يريد فرض تعريفات السلع الصينية في الأسبوع المقبل

تقرير: ترامب يريد فرض تعريفات السلع الصينية في الأسبوع المقبل

مباشر: ذكر تقرير حديث أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرغب في المضي قدماً نحو خطة لفرض تعريفات جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وقال تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية نقلاً عن 6 مصادر مطلعة على المسألة، اليوم الخميس، إنه يوجد أمام شركات وأفراد حتى 6 سبتمبر المقبل من أجل تقديم تعليقاتهم بشأن الرسوم المقترحة.

وأوضح التقرير الذي تم نقله عن الأشخاص التي تحدثت شريطة عدم الإفصاح عن هويتها، أن الرئيس الأمريكي يخطط لفرض التعريفات ضد السلع الصينية بمجرد انتهاء المواعيد النهائية لهذه الفترة من التعليق العام.

وأوضح التقرير أنه من المحتمل أن تقوم إدارة الرئيس ترامب بتطبيق الرسوم الجمركية المحتملة والبالغ قيمتها 200 مليار دولار على مراحل.

وبحسب التقرير، فإنه من الممكن كذلك أن يعلن الرئيس الأمريكي التعريفات الجمركية على السلع الصينية في الأسبوع المقبل لكنها قد تدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق.

وكانت الإدارة الأمريكية أدخلت التعريفات الجمركية على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار حيز التنفيذ بعد حوالي 3 أسابيع من إعلانها في منتصف يونيو الماضي.

وقامت وزارة التجارة الصينية اليوم بحث الولايات المتحدة بالتراجع عن التعريفات المحتملة لسلع صينية بقيمة 200 مليار دولار مع التأكيد أن التهديدات لن تجدي معها نفعاً.

وحتى الآن، تفرض واشنطن تعريفات جمركية ضد منتجات صينية تستوردها الولايات المتحدة بقيمة 50 مليار دولار وسط رد انتقامي من بكين.

وكانت الصين هددت برد انتقامي للرسوم الأمريكية المحتملة ضد سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

وفي تصريحات سابقة، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستعداده فرض تعريفات جمركية على كافة واردات بلاده من الصين والتي تبلغ تقريباً 500 مليار دولار.

`