TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ريلاينس:190 مليون جنيه قيمة التعويضات المستحقة على جنوب الوادي للأسمنت

ريلاينس:190 مليون جنيه قيمة التعويضات المستحقة على جنوب الوادي للأسمنت
ريلاينس: 190 مليون جنيه قيمة التعويضات المستحقة على جنوب الوادي للأسمنت

القاهرة - مباشر: قالت شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة، إن إجمالي قيمة المطالبات المالية والتعويضات المستحقة للشركة لدى شركة جنوب الوادي للأسمنت يتجاوز حالياً مبلغ 190 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"مباشر"، أن تلك المطالبات نتيجة إخلال شركة جنوب الوادي للأسمنت العمدي والمستمر بالتزاماتها التعاقدية محل عقد الإدارة الفنية المبرم بين الطرفين بتاريخ 30 أبريل 2014.

يشار إلى أن شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة، أقامت دعوى تحكيم ضد شركة جنوب الوادي للأسمنت بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في 21 ديسمبر 2017.

مطالب غير قانونية

وقالت ريلاينس، إن جنوب الوادي قامت في مذكرة الدفاع المرسلة إلى هيئة التحكيم في إطار الرد على مذكرة الدعوى الأساسية لشركتنا باختلاق مطالبات وهمية وغير قانونية وليس لها أي أساس في عقد الإدارة المبرم في أبريل 2014، بحسب البيان.

وأوضحت ريلاينس، أن مطالبات جنوب الوادي تهدف للتأثير على هيئة التحكيم، وذلك بدون تقديم أي أدلة أو مستندات لتعزيز تلك المطالبات (بقيمة 430 مليون جنيه).

ووفقاً للبيان، تتوقع ريلاينس صدور الحكم النهائي في مطلع العام القادم ليؤكد على سلامة موقف الشركة و أحقيتها في أجمالي المطالبات و التي تخلفت شركة جنوب الوادي عن دفعها بالطرق الودية سلفا. 

وبحسب بيان ريلاينس، فقد تخلفت شركة جنوب الوادي عن سداد الرسوم المطلوبة قبل مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي عن ما استحق نظير الدعوى الأصلية المرفوعة من شركة ريلاينس، وقد الزمت هيئة التحكيم شركة جنوب الوادي بدفع كافة المصروفات المتعلقة بالدعوة خاصتها و التي بلغت 150 ألف دولار.

ولم يتسن لـ"مباشر" الاتصال بالشركة للحصول على تعقيب.

كانت جنوب الوادي للأسمنت قالت في يوليو الماضي، إنها رفعت دعوى تعويض من شركة الإدارة "RHI" من المخالفات التعاقدية بقيمة 430.8 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها قامت بتقديم دفاع لخلافها مع الشركة وسيتم تداول القضية بمركز القاهرة الاقليمي مع تقديم كل طرف لمستندات دعواه وتم تحديد جلسة مرافعة شفوية في تاريخ 28-20 نوفمبر المقبل.

وفي يونيو الماضي، قالت شركة جنوب الوادي للأسمنت، إن هناك خلافاً بينها وبين شركة الإدارة RHI، بشأن تنفيذ عقد الإدارة.

وأكدت جنوب الوادي للأسمنت على عدم توقف العمل أو تأثر إتاجية الشركة بسبب دعوى شركة "RHI".

يُشار إلى أن العقد محل الخلاف عبارة عن اتفاقية للقيام بأعمال الإدارة الفنية والتشغيل والصيانة بتاريخ أبريل 2014، وذلك لمدة 5 سنوات.

وكانت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت خلال 2017، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 89%، حيث حققت أرباحاً بلغت 22.14 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 205.9 مليون جنيه في 2016.