TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يوافق على وديعة بـ3.5 مليار جنيه للبنك الزراعي

المركزي المصري يوافق على وديعة بـ3.5 مليار جنيه للبنك الزراعي
البنك المركزي المصري

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال مصدر مسئول بالبنك الزراعي المصري، إن البنك المركزي وافق على وديعة جديدة لدي البنك بقيمة 3.5 مليار جنيه.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الخميس، أن البنك الزراعي سيحصل على الوديعة قبل نهاية سبتمبر المقبل.

وأشار المصدر، إلى إن البنك الزراعي سيتم استخدام تلك الوديعة في إعادة الهيكلة وتحسين القاعدة الرأسمالية كخطوة لمواصلة خطط التطوير.

وأوضح المصدر، أن البنك الزراعي حصل في وقت سابق على وديعة بقيمة 6.5 مليار جنيه من البنك المركزي على دفعيتن.

وتبعاً للمصدر، تلقى البنك الزراعي الدفعة الاولى في فبراير 2017 بقيمة 2.5 مليار جنيه، والدفعة الثانية بقيمة 4.5 مليار جنيه في نوفمبر 2017.

وبحسب المصدر، فقد عفا المركزي المصري البنك الزراعي من فوائد القرض لمدة 10 سنوات.

وتعد مراحل هيكلة البنك ارتكزت على معالجة موقف الديون غير المنتظمة داخل البنك، ونسبتها مع بداية عمل الإدارة الحالية تصل إلى %20 من إجمالى محفظة البنك، واتباع آليات ومحاور لتقليص تلك النسبة، والتعامل مع المتعثرين بقدر كبير من المرونة.

والمحور الثاني  تطوير البنك ارتكز على رفع كفاءة الأصول، و يمتلك قدرًا كبيرًا من الأصول لكن لم يكن هناك حصر بها، وحصرت الأصول وترتيبها وتصنيفها، وهناك أصول لا حاجة للبنك بها فى الحاضر أوالمستقبل، وبيعها لاستخدام حصيلتها فى عمليات إعادة الهيكلة.

وحقق البنك الزراعى المصرى أرباحا بقيمة تصل إلى 450 مليون جنيه عن العام المالى 2017 – 2018، وهى أول أرباح يحققها المصرف المملوك للحكومة منذ ما يقرب من 10 سنوات تقريبا.