TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشاط":تقدير الضريبة العقارية للمنشآت السياحية على أساس التكلفة الاستثمارية

"المشاط":تقدير الضريبة العقارية للمنشآت السياحية على أساس التكلفة الاستثمارية
التقدير يشمل تكلفة الأرض والمباني والتجهيزات والخدمات

القاهرة - مباشر: توصلت وزارتا السياحة والمالية، إلى اتفاق بشأن كيفية تقدير الضريبة العقارية على قطاع الفنادق، بأن يتم احتسابها وفقاً للتكلفة الاستثمارية للمشروع.

وقالت وزيرة السياحة رانيا المشاط، إن الاتفاق الذي تم توقيعه مع وزارة المالية ينص على الأخذ بأسلوب التكلفة الاستثمارية الشاملة، وفقًا لدرجة النجومية كمعيار لتقييم المنشآت الفندقية، وفقاً للبورصة.

وأوضحت الوزيرة أن التقدير يشمل تكلفة الأرض والمباني والتجهيزات والخدمات.

وينص الاتفاق على أن تكون التكلفة الاستثمارية للغرفة الفندقية الواحدة بواقع 50 ألف جنيه للنجمة الواحدة وفقًا لتقييم هيئة التنمية السياحية.

يأتي ذلك تنفيذًا لأحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية الصادر في 2008 وتعديلاته، والذي يقضي بأن يتم وضع معايير لتقييم المنشآت الصناعية والسياحية والبترولية والمطارات والموانئ والمناجم والمحاجر.

وقال مصدر لإنتربرايز في وقت سابق، إن وزارة المالية تسعى إلى تعديل قانون الضريبة العقارية خلال الفترة المقبلة بهدف تيسير إجراءات تقييم المنشآت الصناعية والفندقية والبترولية والموانئ والمطارات، وزيادة كفاءة التحصيل. 

وأوضح المصدر إن تلك الإجراءات ستقلص من المشاكل المتعلقة بالضريبة العقارية والمتأخرات التي وصلت إلى 27 مليار جنيه منذ تطبيقها في 2013.

 وأضاف أن وزارة المالية تتجه لمد العمل بالتقديرات الحالية للضريبة العقارية للمصانع والمنشآت التجارية والوحدات السكنية لمدة عام.