TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مخازن" القطرية توقع اتفاقية مشروع مشترك مع "سيلفر للشحن"

"مخازن" القطرية توقع اتفاقية مشروع مشترك مع "سيلفر للشحن"
عمال بمخازن الشركة

الدوحة – مباشر: أبرمت شركة الخليج للمخازن اتفاقية مشروع مشترك مع شركة سيلفر للشحن الاستثماري المحدود؛ لتقديم خدمات الشحن والخدمات اللوجستية وغيرها من الخدمات المتعلقة في قطر.

ووفق بيان مخازن لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن الاتفاقية تتيح الفرصة لتقديم خدمات الشحن والخدمات اللوجستية وغيرها من الخدمات المتعلقة إلى شركات السفن والبواخر وغيرها من الشركات التي قد تتطلب هذه الخدمات.

وقدرت الإيرادات السنوية المتوقعة من هذه الخدمة بـ3 ملايين ريال بشكل ابتدائي، وسوف تكون السنة 2019 أول سنة مالية كاملة لتقديم هذه الخدمة.

وبشأن طريقة السداد ومصادر تمويل هذه الخدمة أوضحت مخازن أن الصفقة لا تحتاج إلى تمويل، وهي حسب الطلب وضمن الأعمال الاعتيادية.

وحول تأثير الخدمة على المركز المالي أشارت الشركة إلى أنها سوف تقوم الخدمة بتحسين حصة الشركة في الأسواق المحلية، وتزيد من قيمة الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها في الوقت الحالي، مما سوف يؤدي إلى نمو هامشي في مركز الشركة المالي.

وتابعت أن هذه الخدمة المخاطر أو السلبيات الاعتيادية شأنها في ذلك شأن كافة أعمال الشركة، منوهة إلى عدم وجود تضارب بالمصالح بين الأشخاص ذوي الصلة بالعملية.

وأوضحت مخازن أنه لم يطرأ أي تغيير لنسبة الملكية في الشركة قبل أو بعد تقديم هذه الخدمة.

و"سيلفر" التى مقرها أسبانيا هي وكالة شحن دولية أسست لغرض تقديم خدمة متكاملة، تعمل في مجال الشحن والخدمات اللوجستية.

وكانت أرباح مخازن قد ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 7.7% إلى 58.95 مليون دينار، وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 115.66 مليون دينار خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بنمو 9.9%.