تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرجنتين تطالب صندوق النقد بتسريع حزمة المساعدات

الأرجنتين تطالب صندوق النقد بتسريع حزمة المساعدات

مباشر: طلبت الأرجنتين من صندوق النقد الدولي تسريع صرف باقي حزمة المساعدات بقيمة 50 مليار دولار، امواجهة الضغوط المستمرة التي تتعرض لها عملتها المحلية.

وقال الرئيس الأرجنتيني"ماوريسيو ماكري" في خطاب للشعب تم بثه على "يوتيوب"، اليوم الأربعاء، إنه طلب "جميع الموارد الضرورية" لضمان نجاح برنامج التمويل في العام المقبل، بعد صرف صندوق النقد لشريحة من القرض بقيمة 15 مليار دولار في يونيو الماضي، بحسب صحيفة "فاينانشل تايمز".

وأضاف الرئيس الأرجنتيني أنه خلال الأسبوع الماضي كانت هناك تعبيرات جديدة عن انعدام الثقة في السوق حول القدرة التمويلية للعام المقبل، مشيراً إلى أنه اتفق مع صندوق النقد على تسريع جميع الموارد والمساعدات اللازمة لضمان تنفيذ برنامج التمويل في 2019.

وأثارت الاضطرابات الأخيرة في الأسواق الناشئة تساؤلات حول كيفية تلبية الأرجنتين لاحتياجاتها من التمويل البالغ 82 مليار دولار للعامين الحالي والمقبل، في الوقت الذي تتجه فيه إلى ركود اقتصادي وتسارع التضخم وذلك قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2019

وأشار "ماكري" إلى أن هذا الاتقافق يهدف إلى القضاء على حالة عدم اليقين قد تكون ناجمة عن سوء الأوضاع

ومنذ بداية الشهر الجاري تراجع البيزو الأرجنتيني ما يقرب من 10% مقابل الدولار، ما يجعله ضمن أكبر الخاسرين في الهبوط الكبير الذي شهدته الأسواق الناشئة وتسببت فيه الليرة التركية.

وجاء ذلك وسط تحركات البنك المركزي في البلاد لمواجهة هبوط العملة، حيث قام برفع معدل الفائدة إلى 45% في خطوة كانت مفاجئة للأسواق.

وبحلول الساعة 2:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأرجنتينية بنحو 0.5% إلى 31.6471 بيزو أرجنتيني.