TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قرارات لمجلس الوزراء المصري تتضمن شراء 1300 عربة للقطارات

4 قرارات لمجلس الوزراء المصري تتضمن شراء 1300 عربة للقطارات
الحكومة تٌقر لمحافظة كفر الشيخ التصرف بالبيع بالاتفاق المباشر بمقابل الانتفاع لمدة 30 سنة في مساحة 150 فداناً بالمنطقة الصناعية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري على عدد من القرارات ضمن اجتماعه الأسبوعي المنعقد، اليوم الأربعاء، ليقر شراء 1300 عربة ركاب لقطارات السكك الحديد.

وأوضح بيان مجلس الوزراء، أنه تم الموافقة على قيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتعاقد بالأمر المباشر مع شركة ترانس ماش هولدنج، والتي تعبر عن تحالف مجري روسي، على شراء 1300 عربة ركاب طرازات مختلفة للقطارات.

كما وافق المجلس، على التفاوض مع شركة ترانس ماش هولدنج، لعمل عقد صيانة للعربات لمدة 15 عاماً شاملة قطع الغيار المطلوبة، على أن تقوم الشركة بإنشاء ورشة جديدة مزودة بجميع الأدوات والمعدات المطلوبة لصيانة وعمرة العربات.

ووافق المجلس، على طلب التعاقد بالاتفاق المباشر مع شركة "بى إم سى إنترناشيونال" اليابانية على توريد عدد 300 جهاز للرقابة على بيانات المبيعات، 2 نظام السيرفر، وحزمة برامج السيرفر المربوطة على شبكة الإنترنت بأجهزة الرقابة على بيانات المبيعات.

ونوه البيان، إلى أن التعاقد شمل التركيب وصيانة البرامج لمدة عامين وتقديم الاستشارات والتدريب الخاص بالأجهزة والبرامج الموردة من الشركة بقيمة إجمالية تبلغ 900 ألف دولار، والممولة من خلال المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية.

كما أقر مجلس الوزراء، طلب الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالموافقة على السير في إجراءات توقيع عدد من العقود والاتفاقيات مع الجانب الصيني على هامش الزيارة الرئاسية المرتقبة في سبتمبر 2018.

ووافق، على طلب محافظة كفر الشيخ الموافقة على التصرف بالبيع بالاتفاق المباشر بمقابل الانتفاع لمدة 30 سنة في مساحة 150 فداناً بالمنطقة الصناعية بمطوبس، للشركة القابضة للبتروكيماويات، لتنفيذ مشروع إنتاج المواد اللاصقة والألواح الخشبية متوسط الكثافة عالية الجودة.

وأفاد البيان، أن المشروع يهدف إلى تنشيط صناعة الأثاث والموبيليا، وسد حاجة السوق المحلية من خلال إحلال جزء من واردات السوق من هذه الألواح التي تصل إلى حوالي 685 ألف م2 وتوفير النقد الأجنبي، إلى جانب معالجة مشكلة البطالة بالمحافظة، حيث يتيح المشروع 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونوه البيان، إلى أن المشروع يستهدف أيضا إعادة تدوير كميات كبيرة من قش الأرز الذي تعتمد عليه هذه الصناعة وتجنب الآثار البيئية المترتبة على حرقه.