TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة المغربية": لم يتم تسجيل أي إصابة بـ"الكوليرا" منذ 1997

"الصحة المغربية": لم يتم تسجيل أي إصابة بـ"الكوليرا" منذ 1997
الوزارة اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب

مباشر: نفت وزارة الصحة المغربية ، تسجيل أية حالة إصابة بوباء الكوليرا، بعد ظهور بعض الحالات ببعض دول المنطقة.

وأكدت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بهذا الداء في المغرب، منذ عام 1997، بفضل البرنامج الوطني لمحاربة الأمراض المتنقلة عبر الماء.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنها اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب.

وأضافت، أن هذه التدابير الاحترازية تتضمن تعزيز إجراءات الرصد واليقظة الوبائية المتعلقة بالالتهابات الحادة للجهاز الهضمي وكل التسممات الغذائية الجماعية، وتعزيز المراقبة الصحية على الحدود وخاصة في المطارات المستقبلة للرحلات القادمة من بعض الدول التي تعرف انتشارا لحالات الإصابة بداء الكوليرا.

وتابعت في بيانها، بجانب دعم مختبرات المستشفيات في مجال تشخيص البكتيريا المسببة لداء الكوليرا، وتوفير المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لعلاج الحالات المرضية،ووضع الرقم الهاتفي الاقتصادي 47 47 00 0801 رهن إشارة المواطنات والمواطنين بغرض الحصول على مزيد من المعلومات.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، تداولت أخباراً نسبتها إلى وزارة الصحة تحت عنوان" الكوليرا تهدد المغاربة ووزارة الصحة تحذر من شرب مياه الروبيني ". 

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أن داء الكوليرا الذي ظهر مجدداً في البلاد بعد 22 عاماً، أصاب 59 شخصا في 5 مناطق، بينهم 11 في عاصمة البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان أمس الثلاثاء،أنه حتى يوم الاثنين الماضي تم تسجيل 59 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة، مع 26 حالة سلبية من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات منذ 7 أغسطس الجاري، وأن 66 حالة غادرت المستشفى والحالات المتبقية يشهد وضعها الصحي "تحسنا مستمرا".