تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات مصر من السياحة ترتفع 77% في النصف الأول

إيرادات مصر من السياحة ترتفع 77% في النصف الأول
أعداد السياح الوافدين خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام قفزت إلى 5.061 مليون سائح

القاهرة - مباشر: قال مسؤول حكومي، إن إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت نحو 77% في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد نحو 41% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف المسؤول: "أعداد السياح الوافدين خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام قفزت إلى 5.061 مليون سائح مقابل 3.6 مليون سائح في فترة المقارنة"، وفقاً لرويترز.

وتابع: "الإيرادات السياحية خلال النصف الأول بلغت 4.781 مليار دولار بارتفاع نحو 77% مقابل 2.7 مليار دولار قبل عام.

وتوقع المسؤول زيادة الحركة السياحية الوافدة من دول غرب أوروبا وإيطاليا وألمانيا وأوكرانيا خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وبرزت الأزمة بين مصر وروسيا عقب تحطم طائرة روسية فوق شمال سيناء، في 31 أكتوبر 2015، بعد فترة وجيزة من إقلاعها، ما أودي بحياة 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة بمن فيهم أفراد طاقمها الـ7.

وفي يناير الماضي، توقع مسؤول في وزارة السياحة المصرية، جذب ما يصل إلى مليوني سائح روسي هذا العام مع عودة الرحلات الجوية الروسية المنتظمة إلى القاهرة مطلع فبراير المقبل

يشار أن إيرادات مصر من قطاع السياحة سجلت 7.6 مليار دولار خلال 2017، مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد لنحو 8.3 مليون سائح.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتشقال في وقت سابق من فبراير الماضي، إن استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية المصرية مستحيل في الوقت الحالي.

واستأنفت روسيا في أبريل الماضي رحلات الطيران المباشرة بين القاهرة وموسكو بعد توقف دام لأكثر من عامين عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء عام 2015.