TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تُثبت تصنيف "الأهلية للتأمين" عند "-A" بنظرة سلبية

"ستاندرد.آند.بورز" تُثبت تصنيف "الأهلية للتأمين" عند "-A" بنظرة سلبية
تثبيت الوكالة لتصنيف الشركة يعكس القوة المالية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية المتداولة
اهلية ت
AINS
-4.11% 700.00 -30.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيفها للقوة المالية للشركة الأهلية للتأمين عند "- A" مع تعديل النظرة المستقبلية من "مستقرة" إلى "سلبية".

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء؛ فإن تثبيت الوكالة تصنيف "الأهلية للتأمين" يعكس القوة المالية لها وقدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها المالية المتداولة.

وأضافت الشركة أن التصنيف يعكس أيضاً اللمحة الجيدة عن أعمال "الأهلية للتأمين"، كما يُتيح التصنيف للشركة موقفاً تنافسياً قوياً وفرصاً جديدة، وكذلك في التعامل مع المؤسسات المالية وشركات إعادة التأمين العالمية.

أما النظرة السلبية؛ وفقاً للبيان، فتعكس احتمالية التعرض للخطر في حال بقاء مستوى كفاية رأس المال تحت المستوى الذي يتماشى مع التصنيف الحالي "- A" خلال العاملين المُقبلين حسب معايير "ستاندرد آند بورز."

وأعلنت الوكالة أنه في عام 2017، ارتفع إجمالي الأقساط المُكتتبة من أعمال إعادة التأمين بالشركة بنسبة 19%، وارتفع إجمالي الأقساط المُكتتبة داخلياً بنحو 14% عن عام 2016.

وفي الوقت نفسه، طبقاً لتقرير الوكالة، ظلت كفاية رأس المال المُعدلة حسب المخاطر على مستوى ثقة "AA" مع توقع تحسن كفاية رأس المال إلى مستويات قوية للغاية بموجود مصدات رأسمالية كافية عند مستوى "AAA" خلال العامين المُقبلين.

للمزيد:

أرباح "الأهلية للتأمين" ترتفع 42% بالربع الثاني لـ2.7 مليون دينار

"موديز" تثبت تصنيف القوة المالية لـ"الأهلية للتأمين" عند "A3"

"أيه إم بست" تُثبت تصنيف "الأهلية للتأمين" بنظرة مستقبلية مستقرة