TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء": 685 مليون ريال تكلفة إنجاز 5محطات بملاعب كأس العالم

"كهرماء": 685 مليون ريال تكلفة إنجاز 5محطات بملاعب كأس العالم
تعمل كهرماء على تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية لتنفيذ وتطوير شبكتها الكهربائية بما يخدم المشروعات الحيوية في الدولة

الدوحة - مباشر: أنجزت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" 4 محطات لتغذية 4 ملاعب تجهز لتنظيم كأس العالم 2022، كما أعلنت افتتاح المحطة الخامسة التي تغذي إستاد "رأس أبو عبود" منتصف العام المقبل، لتبلغ تكلفة محطات التغذية الخمس 685 مليون ريال بطاقة إجمالية 360 ميجا فولت أمبير توفرها المحطات.

وتعمل كهرماء على تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية لتنفيذ وتطوير شبكتها الكهربائية بما يخدم المشروعات الحيوية في الدولة ويتوافق مع إنجاز مشروعات كأس العالم 2022، حيث ستقوم بتطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء ببناء العديد من المحطات الكهربائية الجديدة والتوسع في محطات أخرى، وفق لوسيل.

وبلغت كلفة محطة رأس أبو عبود التي تغذي إستاد رأس أبو عبود 94 مليون ريال، فيما بلغت كلفة محطة محيرجة التي تغذي استاد خليفة 267 مليون ريال، أما استاد الوكرة فقد تكلفت محطة الوكير التي تغذيه 95 مليون ريال.

وبشأن استاد الريان فقد بلغت تكلفة محطة الجهانية 3 نحو 90 مليون ريال، وبلغت كلفة محطة الحيضان التي تغذي إستاد البيت 139 مليون ريال.

وكانت كهرماء قد أعلنت أمس نجاحها في تنفيذ نموذج محطة توزيع كهربائي مسبقة الصنع من الخرسانة المسلحة في وقت قياسي يبلغ 35 يوماً باستخدام تقنية الخرسانة الجاهزة، بما يوفر حوالي 60% من وقت الإنشاء حيث كانت تستغرق 90 يوماً بالطريقة التقليدية.