تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتطلع لتصدير 4 محاصيل زراعية إلى الصين

مصر تتطلع لتصدير 4 محاصيل زراعية إلى الصين
من المقرر أن يزور وفد صيني مزارع النخيل المصرية خلال الأسبوع المقبل

القاهرة - مباشر: قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن مصر تتطلع لتصدير التمور والرمان والمانجو والبطاطس إلى الصين.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أحمد كمال العطار، أن الصين ردت بالموافقة على محصول التمور فقط من ضمن الملفات الفنية التي تضم جميع البيانات المطلوبة عن المحاصيل الأربعة. 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يزور وفد صيني مزارع النخيل المصرية خلال الأسبوع المقبل للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة، وخلوها من الأمراض خاصة سوس النخيل.

وأكد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبد الحميد الدمرداش، أن الصين وعدت بدراسة ملفات المحاصيل الأربعة الواحد تلو الآخر. 

وقال الدمرداش، إن وفداً من الحجر الزراعي والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية سيصاحب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته المقررة إلى الصين الشهر المقبل.

يشار إلى أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية ارتفعت بنسبة 13% خلال 8 أشهر من موسم (2017-2018)، لتبلغ 3.165 مليون طن، مقابل 2.802 مليون طن خلال نفس الفترة من موسم 2016/ 2017.

وأوضح تقرير صادر عن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، في وقت سابق، أن قيمة صادرات القطاع بلغت 1.594 مليار دولار منذ سبتمبر 2017 حتى أبريل الماضي، مقابل 1.534 مليار دولار خلال نفس الفترة من الموسم السابق له، بارتفاع بلغت نسبته 4%.

كما بلغ إجمالي الصادرات الزراعية المصرية لجميع دول أوروبا وأفريقيا والأسواق الآسيوية 3.70 مليون طن، خلال أول 7 أشهر من العام الحالي، الفترة من يناير حتى يوليو الماضي، وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.