TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخزانة الأمريكي غير قلق بشأن منحنى عائد السندات

وزير الخزانة الأمريكي غير قلق بشأن منحنى عائد السندات

مباشر: عبر وزير الخزانة الأمريكي ستيفين مونشين عن عدم قلقه إزاء منحنى عائد السندات الحكومية كما أثنى على أداء رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

وقال "مونشين" في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه ليس قلقاً على الإطلاق بشأن الفارق بين عوائد السندات طويلة وقصيرة الآجل.

ويعني منحنى العائد للسندات الأمريكية الفارق بين عوائد السندات لآجل عامين وتلك الديون التي يحين آجل سدادها بعد 10 سنوات.

وتأتي تعليقات وزير الخزانة الأمريكية في الوقت الذي يُبدي فيه المستثمرون مخاوفهم بشأن تسطيح منحنى العائد كونه يعطي إشارات متشائمة حول مرحلة مقبلة من الركود الاقتصادي.

وكان الفارق بين السندات طويلة الآجل ونظيرتها مستحقة السداد بعد عامين قد تراجع لأدنى مستوى في 11 عاماً في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأوضح "مونشين" أن الحصول على منحنى عائد مسطح هو أمر جيد في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة الأمريكية على زيادة مبيعات الديون لتمويل العجز المتزايد في الموازنة.

وأشاد وزير الخزانة الأمريكي برئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" قائلاً إنه قائد غير تقليدي.

وتتناقض تعليقات "مونشين" مع الهجوم الحاد الذي شنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً تجاه سياسة "باول" بشأن رفع معدلات الفائدة.

وأكد وزير الخزانة أن "باول" الذي يلتقي معه أسبوعياً حريص على مراقبة معدلات النمو الاقتصادي والتضخم.

وعلى صعيد الوضع التجاري، قال "مونشين" إن الاتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك خطوة إيجابية تجاه التجارة معبراً عن أمله التوصل لاتفاق مع كندا قريباً.

ويعتبر الاتفاق الجديد الذي توصلت له واشنطن ومكسيكو بالأمس ويفترض أن يدوم لمدة 16 عاماً، خطوة تمهد الطريق نحو إنهاء اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية "النافتا".