TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أورانج مصر تتوقع الانتهاء من إجراءات الشطب من البورصة..ديسمبر المقبل

أورانج مصر تتوقع الانتهاء من إجراءات الشطب من البورصة..ديسمبر المقبل
أورانج مصر للاتصالات
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98

القاهرة - مباشر: قالت أورانج مصر للاتصالات، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءات الشطب الاختياري للعرض على الجمعية العامة غير العادية بنهاية ديسمبر 2018 كحد أقصى.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن المجلس وافق على الشطب الاختياري من البورصة المصرية وفقاً لأحكام المادة 55 و55 من قواعد القيد بالبورصة.

كما أقر المجلس دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب الاختياري وشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

وفي يوليو الماضي، طالبت لجنة القيد بالبورصة المصرية المساهم الرئيسي لشركة أورانج بشطب قيد أسهم الشركة من البورصة اختيارياً.

وفي يونيو الماضي، قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم 4 شركات اعتباراً من نهاية جلسة اليوم 13 يونيو 2018، على رأسها أورانج مصر.

ويبلغ رأسمال الشركة 16.32 مليار جنيه، موزعاً على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وذكرت اللجنة في ذلك الوقت أنه سيتم مخاطبة كل من (أورانج مصر للاتصالات، والعروبة للتجارة والتعدين والتوريدات، ونايل سيتي للاستثمار، والدولية للتأجير التمويلي- انكوليس) بضرورة الالتزام بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل.

وكانت البورصة المصرية أعلنت، في وقت سابق، عن قرارات لجنة القيد بخصوص الشركات غير المستوفاة لشروط استمرار القيد تطبيقاً للمادة 53 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وعن أورانج، أشار البيان إلى أنه سيتم إحالة موقف الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية لأعمال شؤونها فيما يتعلق بالتزامات مقدم عرض الشراء.

تفضيلات الأخبار

بورصة مصر توضح موقف الشركات غير المستوفاة لشروط القيد