TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم مصر للأسواق الحرة

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم مصر للأسواق الحرة
قاعة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر سهم مصر للأسواق الحرة هبوطاً بنسبة 21.08%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 16.69% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أنه من المقرر تحريك السعر اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأكبر من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

يُشار إلى أنه ينتهي اليوم الاثنين، الحق في كوبون مصر للأسواق الحرة عن أرباح العام المالي 2017-2018.

وكانت الجمعية العامة للشركة وافقت على مقترح مجلس إدارة مصر للأسواق الحرة بتوزيعات نقدية على المساهمين بقيمة 85.7 مليون جنيه عن العام المالي 2017-2018، بواقع 91 قرشاً.

واعتمدت الجمعية القوائم المالية للشركة خلال العام المالي 2017-2018، وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن الفترة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 100.26 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 87.7 مليون جنيه في العام المالي السابق له.