TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"القلعة" تعلن الاستثمار بمشروع لتوليد الطاقة الشمسية بـ1.35مليار جنيه

تابعة لـ"القلعة" تعلن الاستثمار بمشروع لتوليد الطاقة الشمسية بـ1.35مليار جنيه
القلعة للاستشارات الماليه

القاهرة - مباشر: أعلنت القلعة للاستشارات المالية (المساهم الرئيسي في شركة طاقة عربية) عن قيامها بالاستثمار في أول مشروعاتها لتوليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية بتكلفة استثمارية 1.35 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن مشروع توليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية يأتي بالمشاركة مع شركة حسن علام القابضة (طاقة عربية تمتلك 60% من المشروع وحسن علام 40%) وذلك لإنشاء وتشغيل وإدارة محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات المشروع نحو 10.8 مليون دولار سنوياً.

وبحسب البيان، قامت 5 مؤسسات تمويل دولية بقيادة مؤسسة التمويل الدولية بتوفير التمويل للمشروع الجاري حالياً إنشاؤه والمزمع بدء تجارب تشغيله بنهاية العام الجاري وبدء إنتاجه من الكهرباء وبيعها للشركة المصرية لنقل الكهرباء في بداية 2019.

وأضاف أن المشروع يتبع المرحلة الثانية لنظام تعريفة التغذية الكهربائية، ويساهم في تنويع مصادر الطاقة الكهربائية والحد من التلوث.

يُشار إلى أن ملكية شركة القلعة في طاقة عربية تبلغ 60.92% بصورة مباشرة وغير مباشرة..

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي للشركة المصرية للتكرير التابعة في نوفمبر 2018، رداً على المنشور في الصحف.

وأعلنت الشركة في وقت سابق، عن بدء مشاوراتها مع بعض المستشارين الماليين لدراسة بدائل الاقتراض لزيادة ملكيتها في المصرية لتكرير البترول.

يُشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.