تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية سامكريت مصر تُقر الشطب الاختياري من البورصة

عمومية سامكريت مصر تُقر الشطب الاختياري من البورصة
قاعة تداول البورصة
سامكريت مصر
SMCS
0.00% 16.37 0.00

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سامكريت مصر - مهندسون ومقاولون على الشطب الاختياري من البورصة المصرية لحين الترتيب لإعادة القيد بالشكل الذي يتوافق مع قواعد القيد.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية أقرت بكافة القواعد المنظمة للقيد والشطب والتبعيات المرتبطة بعدم الاستمرار في البورصة بما يحفظ حقوق كافة مساهميها بما فيها تحديد القيمة العادلة للسهم من خلال مستشار مالي مستقل وعرض الشراء من المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم.

وبحسب البيان، قررت الجمعية تعديل المادة 47 من النظام الأساسي للسهم.

وعلى مستوى أعمال الجمعية العامة العادية، وافقت على القوائم المالية للشركة لعام 2017، وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن الفترة.

وفي مايو الماضي، قالت سامكريت مصر إنها ستوافي البورصة المصرية بالمستندات اللازمة لأغراض إنهاء تسجيل خفض رأس المال المصدر والناتج عن عملية القسمة.

وكانت أجرت الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرًا مجموعة من التعديلات، في مجال قيد وشطب اﻷوراق المالية، شملت زيادة نسبة الطرح المطلوبة لقيد أسهم الشركات لتكون %25 من أسهم الشركة، أو ربع فى الألف من رأس المال السوقى حر التداول بما لا يقل عن %10 من أسهم الشركة.