تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر عدم إدراج حق اكتتاب زيادة رأسمال ليفت سلاب

البورصة تقرر عدم إدراج حق اكتتاب زيادة رأسمال ليفت سلاب
حق الاكتتاب لزيادة رأس المال من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه
ليفت سلاب مصر
EDBM
-0.91% 0.33 -0.00

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة المصرية، إنه لم يتم إدراج وفتح التداول على حق الاكتتاب لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء - ليفت سلاب مصر - 2.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن عدم الإدراج وفتح التداول يرجع إلى أن السعر السوقي للسهم الأصلي لم يتجاوز سعر الاكتتاب لسهم الزيادة خلال الفترة المحددة، والتي انتهت باغلاق جلسة تداول اليوم.

يشار إلى أنه بنهاية جلسة اليوم الأحد، انتهت فترة تداول حق الاكتتاب المصرية لتطوير صناعة البناء - ليفت سلاب مصر - 2.

وحق الاكتتاب كان من المقرر أن يتم تداوله خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو الماضي -تاريخ فتح باب الاكتتاب- وحتى اليوم الأحد 26 أغسطس -قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل-.

وكانت الجمعية العامة العادية للمصرية لتطوير صناعة البناء -ليفت سلاب مصر، وافقت في يونيو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه في حدود رأسمال الشركة المرخص به والبالع 400 مليون جنيه.

والزيادة من خلال إصدار 2.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية بخلاف مصاريف الإصدار وقدرها 15 قرشاً للسهم، على أن تخصص هذه الزيادة لصالح قدامى المساهمين كل منهم بنسبة في رأسمال الشركة المصدر مع الموافقة على تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، على أن تجبر الكسور لصالح صغار المساهمين، ويتم سداد مقابل الاكتتاب في أسهم الزيادة في رأس المال المصدر نقداً.

كما وافقت الجمعية على تداول حق الاكتتاب في زيادة رأس المال خلال مدة الاكتتاب الأصلية مع مراعاة القواعد المطبقة.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 54.9 مليون جنيه، موزعاً على 5.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 37.7 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 336 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.