TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعاع كابيتال تعتزم إطلاق صندوق ريت بالسعودية

شعاع كابيتال تعتزم إطلاق صندوق ريت بالسعودية
الشركة تستهدف إطلاق صندوق استثمار عقاري متداول "ريت" 2018
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي ـ مباشر: قال فؤاد طارق خان الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال"، إن الشركة تستهدف إطلاق صندوق استثمار عقاري متداول "ريت" بالسعودية قبل نهاية العام الجاري 2018.

وأضاف فؤاد طارق أن الشركة في المراحل الأخيرة من التجهيز لطرح الصندوق وإدراجه في سوق الأسهم السعودية "تداول"، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً إعلان التفاصيل؛ وفقاً للبيان.

وكان عمر الجارودي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال السعودية"، قد أشار في 11 أكتوبر 2017 إلى عزم الشركة إنشاء صندوق عقاري متداول "ريت" في السعودية، يتراوح حجم أصوله ما بين 500 و700 مليون ريال.

ومن جانب آخر، قال فؤاد طارق إن الشركة ستطرح خلال النصف الثاني من العام الجاري مناقصة تشييد ناطحة السحاب "دبوي" في دبي أمام المقاولين لتقديم عروضهم، متوقعاً أن تصل التكلفة الاستثمارية إلى مليار درهم.

وأضاف أنه سيتم أيضاً تسليم المشروع الفندقي الثالث بالدمام خلال 3 إلى 4 أشهر وسيتم إنجاز مشروع سكني بالرياض، متوقعاً الانتهاء من إنشائه بحلول العام 2020.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حالياً على استكمال المتطلبات القانونية والتنظيمية لتأسيس شركة قابضة في القاهرة، سيتم من خلالها تنفيذ استحواذات عدة.

وفيما يخص انكشاف الشركة على أحد صناديق "أبراج"، أكد الرئيس التنفيذي عدم تأثر النشاط التشغيلي للشركة.

وأشار إلى أن التخارج من الاستثمارات غير المرتبطة بطبيعة أعمال الشركة الحالية أمَّن للشركة عوائد مالية وصلت إلى نحو 100 مليون درهم.