TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة المصرية": نتابع عن كثب واقعة وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة

"السياحة المصرية": نتابع عن كثب واقعة وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة
السائح المتوفى إنجليزي الجنسية يدعي جيمس كوبر يبلغ من العمر 69 عاما

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة السياحة أنها تتابع عن كثب واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته بأحد الفنادق الكبرى في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بالتنسيق والتعاون مع المحافظة وشرطة السياحة والآثار والشركة التي نظمت رحلة الفوج الذي ضم السائحين المتوفيين.

وأوضحت الوزارة، في وقت متأخر أمس الجمعة، أنه طبقا للتقرير الطبي المبدئي فإن وفاة السائحين طبيعية ولا توجد أية شبهة جنائية حولها، وأمرت النيابه العامة بالاستماع لأقوال نجلتهما، وتشريح الجثامين واتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ السفارة لاتخاذ إجراءاتها لنقل الجثامين وإنهاء الأوراق الخاصة، وفقاً لبيان مجلس الوزارء.

وتجدر الإشارة، إلى أن الشركة التي نظمت الرحلة خيرت بقية المجموعة السياحية، التي كانت تقضي إجازتها بالفندق بين العودة إلى بلادهم أو استكمال رحلتهم، وذلك كإجراء احترازي، واختارت أغلبية المجموعة البقاء لاستكمال رحلتهم بمدينة الغردقة.

وطبقا لمحافظة البحر الأحمر، فإن السائح المتوفى إنجليزي الجنسية يدعي جيمس كوبر (69 عاما) وفارق الحياه بغرفته الفندقية بأحد فنادق الغردقة في الساعة الحادية عشر صباح الثلاثاء 21 أغسطس الجاري، وتبين بعد الكشف الطبي عليه أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

وأجرى مفتش الصحة معاينة ومناظرة لجثمان المتوفى، وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس، ونفى وجود شبهة جنائية.

وأفادت الوزارة، أنه في تمام الساعة الرابعة عصرا تم نقل زوجته سوزان كوبر (64 عاما) إلى مستشفى الأصيل مصابة بالإغماء، وتم إجراء إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة الخامسة واثني عشر دقيقة، وأثبت مفتش الصحة بتقريره الطبي أن سبب الوفاه توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، وأنه لا توجد أية شبهة جنائية.