TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: فيسبوك وتويتر وألفابت يجتمعون لمناقشة منع التدخل بالانتخابات

تقرير: فيسبوك وتويتر وألفابت يجتمعون لمناقشة منع التدخل بالانتخابات

مباشر: أفاد تقرير صحفي أن ممثلي بعض كبار شركات التكنولوجيا الأمريكية "فيسبوك"، و"ألفابت"، و"تويتر"، و"مايكروسوفت" سيجتمعون اليوم؛ لمناقشة خطط التحضير للانتخابات النصفية بالولايات المتحدة.

وذكر موقع "بازفييد" أمس الخميس، أن "ناثانيل جليشر" رئيسة إدارة الأمن السيبراني في "فيسبوك"، دعت ممثلين من عشرات الشركات للاجتماع في مقر "تويتر" في وسط مدينة سان فرانسيسكو اليوم الجمعة.

وذكر البيان أن الاجتماع سيبحث الأمن السيبراني وطرق منع حملات التضليل عبر الإنترنت قبل الانتخابات النصفية 2018، مضيفاً أن الشركات ستقوم بتحديد الإجراءات التي ستتخذها.

وفي شهر مايو، اجتمع مسؤولون من 9 شركات عاملة في قطاع التواصل الاجتماعي لمناقشة مشاكل مماثلة، إلى جانب ممثلين عن الحكومة الأمريكية.

وكانت "فيسبوك" قد أعلنت أنها قامت بإزالة 32 حساباً تعتقد أن لهم دوافع سياسية للتأثير على الانتخابات النصفية الأمريكية نوفمبر المقبل.

ووفقاً للتقرير، فإن هذا الاجتماع سيحتوي على جدول أعمال من ثلاثة أجزاء: الأول يختص بتقديم كل شركة العمل الذي كانت تقوم به لمواجهة المعلومات المضللة، وستكون هناك فترة مناقشة للمشاكل التي تواجهها كل شركة، وكذلك الحديث حول ما إذا كان هذا اللقاء يجب أن يصبح حدثًا منتظمًا.