TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطلب مستشارين قانونيين من مصر للعمل بالجمارك

الكويت تطلب مستشارين قانونيين من مصر للعمل بالجمارك
يوسف: الأعمال الإضافية كالردود على استفسارات الإدارات الجمركية تحتم الاستعانة ببعض الخبرات القانونية

ْالكويت - مباشر: طرحت الإدارة العامة للجمارك بدولة الكويت، إعلانا عن حاجتها لمستشارين قانونيين من مصر، في الشئون القانونية لمتابعة القضايا أمام المحاكم وإدارة الخبراء ومراجعة التشريعات والاتفاقيات الدولية والمحلية.

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأربعاء، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالكويت، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشار المستشار العمالى بالكويت، أحمد يوسف، إلى أن الإدارة الكويتية تملك كوادر وطنية قانونية ذات خبرة جمركية، إلا أن العمل القانوني يستنفد طاقاتها من خلال متابعة قضايا التهريب الجمركي وإعداد محاضر الضبط، فضلاً عن متابعة حوالي 300 ألف معاملة تخليص جمركي مختلفة يومياً.

وقال المستشار العمالي، إن الأعمال الإضافية كالردود على استفسارات الإدارات الجمركية وإعداد التعاميم المطلوبة والإجابة عن أسئلة القطاع الخاص، فضلاً عن متابعة القضايا أمام المحاكم وإدارة الخبراء التي تكون الجمارك طرفاً فيها والتي بلغت قيمتها 260 مليون دينار، تحتم الاستعانة ببعض الخبرات القانونية لمتابعة تلك القضايا في المحاكم وإعداد المذكرات القانونية اللازمة التي تحفظ حقوق الجمارك وتحافظ على المال العام.

ونوه في الوقت نفسه، إلى الملاحظة التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة عن عدم وجود فريق قانوني متخصص في مباشرة القضايا المنظورة أمام المحاكم.

وأضاف أن الإدارة العامة للجمارك تستعد لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتوفير موظفين من أصحاب الاختصاصات في الهندسة والمحاسبة والقانون ونظم معلومات للعمل في الادارة للحاجة لهم خلال الفترة المقبلة.