TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" تقدم حلولاً في حال اختراق "واتس أب"

"تنظيم الاتصالات" تقدم حلولاً في حال اختراق "واتس أب"
دعت الهيئة جمهور المستخدمين، لإرسال رسالة إلى الدعم الفني لـ"واتس أب"

أبوظبي- مباشر: قدمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، عدة نصائح لمستخدمي الهواتف الذكية داخل الدولة في حال تعرضهم للاختراق عبر تطبيق "واتس أب".

ودعت الهيئة جمهور المستخدمين، لإرسال رسالة إلى الدعم الفني لـ"واتس أب".

ونصحت هيئة تنظيم الاتصالات بمحاولة إعادة تنزيل "واتس أب" كل يوم، والدخول إليه خلال فترات مختلفة، وإبلاغ الأقارب والأصدقاء عن الاختراق، وعدم التعامل مع أي رسائل "واتس أب» قادمة من رقمه.

كما حثت الهيئة، المستخدمين على ضرورة التواصل مع الجهات الشرطية في حال تعرضهم لجريمة إلكترونية، ودرايتهم بقوانين وتشريعات دولة الإمارات.

من جانب آخر، نصحت الهيئة الجمهور بالحذر خلال التواجد في الأماكن العامة، وعدم ترك معلوماتهم مكشوفة لمن حولهم، مجددة تحذيرها بعدم القيام بأي معاملات بنكية إذا كان جهازك على اتصال ب«واي فاي» مفتوحة في مكان عام.

وفيما يتعلق بالخصوصية، شددت الهيئة على الحق في طلب حماية المعلومات الشخصية من قبل مزود الخدمة الخاص بك، وأخذ الإذن منك قبل أن يقوم مزود الخدمة الخاص بك بمشاركة أي من بياناتك للشركات التابعة له أو الأطراف الأخرى، التي لا تشارك مباشرة في توفير خدمات الاتصالات التي تطلبها.
وأوضحت الهيئة، أنه من حق المستهلكين كذلك، تلقي أي معلومات عن استخدام خدمات الاتصالات مجاناً، ودون تأخير؛ بعد إجراء تحقق كاف من بعض المعلومات؛ للتأكد من صاحب الحساب، وأخذ موافقتك قبل نشر معلومات الدليل.