TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تصدر قرارا بإنشاء هيئة مستشاري مجلس الوزراء

الحكومة تصدر قرارا بإنشاء هيئة مستشاري مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي


القاهرة - مباشر: أصدررئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، على قانون رقم 1575 لسنة 2018، الخاص بإنشاء هيئة مستشاري مجلس الوزراء، حسب الجريدة الرسمية.

وينص القرار في المادة الأولي على أن يكون لمجلس الوزراء هيئة مستشارين قانونيين تتبع رئيس المجلس مباشرة، وتتشكل برئاسة رئيس ونائب رئيس وأعضاء من الجهات والهيئات القضائية أو غيرهم، ويصدر بتسميتهم قرار من رئيس مجلس الوزراء، كما يجوز ضم أعضاء آخرين للهيئة بالندب من أعضاء الجهات والهيئات القضائية أو غيرهم، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وتنص المادة الثانيةمن القرار، على أن تتولى هيئة المستشارين جميع الاختصاصات المنوطة بأمانة الشؤون التشريعية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وفقا للبناء التنظيمي لرئاسة مجلس الوزراء، وكذا أية أعمال أو مهام أخرى يتم إسنادها إليها من رئيس مجلس الوزراء، وتنص المادة الثالثة على  أن يكون عرض أعمال هيئة المستشاريين القانونيين، من خلال رئيسها، على مجلس الوزراء مباشرة.

وتضم المادة الرابعة، أن يتولى رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء جميع السلطات والصلاحيات اللازمة لإدارة شؤون الهيئة، بما يمكنها من أداء الدور المنوط بها.

فيما نصت المادة الخامسة على أن يقوم بأعمال السكرتارية والنسخ والأعمال الإدارية والكتابية والخدمات المعاونة لهيئة المستشارين، العاملون بأمانة الشؤون التشريعية.