TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو عدد الشركات المسجلة بسوق أبوظبي العالمي 72% خلال7 أشهر

نمو عدد الشركات المسجلة بسوق أبوظبي العالمي 72% خلال7 أشهر
وصل عدد الشركات المسجلة والمرخصة إلى 1036 شركة حتى مطلع شهر أغسطس الجاري،

أبوظبي- مباشر: ارتفع عدد الشركات المسجلة والمرخصة في سوق أبوظبي العالمي بنحو 72% خلال الأشهر السبعة الأولى من 2018 وفقاً لبيانات حديثة صادرة عن السوق.

ووفقا لصحيفة الاتحاد،  وصل عدد الشركات المسجلة والمرخصة إلى 1036 شركة حتى مطلع شهر أغسطس الجاري، مقارنة مع نحو 600 شركة كانت مسجلة حتى نهاية العام الماضي 2017.

وتعكس هذه البيانات التطورات الإيجابية التي يشهدها السوق، والذي يشكل جزءاً محورياً من رؤية أبوظبي الاقتصادية، حيث يلعب من خلال موقعه الاستراتيجي دوراً مهماً في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للمال والأعمال على الصعيد الدولي، ويرتبط مع الاقتصادات المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا، وغيرها من مناطق العالم.

ويأتي ذلك فيما يشهد السوق تنامياً في استقبال الشركات المحلية العائلية، والمؤسسات المالية الدولية، والصناديق الاستثمارية، وشركات الخدمات المهنية والمؤسسية، نتيجة الالتزام الكبير بتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات قطاع المال والأعمال في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام، ويعمل في السوق شركات مسجلة ومرخصة محلية وعالمية من قطاعات مالية وغير مالية مختلفة، إضافة إلى أكبر المحافظ الاستثمارية.

ونجح سوق أبوظبي العالمي منذ بدء تقديم خدماته في الحصول على الإشادة والاعتراف من جانب رواد القطاع المالي محلياً وعالمياً كأحد أكثر المراكز المالية في المنطقة ابتكاراً وتقدماً، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات والهياكل الجديدة والمبتكرة التي تطرح للمرة الأولى في المنطقة، وذلك للمساهمة الفعالة في التحول الإيجابي لأسواق رأس المالي، فضلاً عن تقديم فرص تجارية تنموية لم تكن موجودة سابقاً.