TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

475 ريالاً سعر الأضحية بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي

475 ريالاً سعر الأضحية بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي
مشروع المملكة السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي أنشئ منذ 1983

الرياض - مباشر: حددت اللجنة الفنية لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي سعر الأضحية لموسم حج للعام1439 هـ مبلغ 475 ريالاً للرأس من الأغنام، بما يعادل (127 دولار أمريكي).

وأفادت اللجنة، اليوم الأحد، أن هناك 8مجازر نموذجية يديرون المشروع 8 في المشاعر المقدسة، بطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من مليون رأس من الأغنام والأبقار خلال موسم الحج الجاري، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".
 
وتتوفر سندات البيع في الأماكن المخصصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي منطقة المشاعر المقدسة وعن طريق مكاتب البريد السعودي أو خدمة السداد البنكي وشركات الخدمات، إلى جانب الموقع الإلكتروني "www.adahi.org" ،وعبر المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج.

ويذكر، أن مشروع المملكة السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي أنشئ منذ 1983، وأسندت مهمة إدارته إلى البنك الإسلامي للتنمية، ويشرف على أعمال المشروع لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي المشكلة من عـدد من الجهات الحكومية.

ويهدف المشروع إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية، وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة والعقيقة، نيابة عنهم لمن يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها