TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيضانات الهند تصرع 370 وإعصار الصين يقتل 9

فيضانات الهند تصرع 370 وإعصار الصين يقتل 9
الصين: خسائر الإعصار المباشرة تقدر حتى الآن بنحو 1.1 مليار يوان

مباشر - مباشر: ارتفع عدد ضحایا الفیضانات والانزلاقات الأرضیة في ولایة "كیرالا" جنوبي الھند إلى 370 شخصا بعد أن توفى نحو 46 شخصا خلال الساعات الـ48 الماضیة.

وقال رئیس وزراء "كیرالا"، بینارایي فیجایان، اليوم الأحد، أن عدد الاشخاص الذین لجأوا إلى المخیمات ارتفع الى نحو 725 ألف شخص، مبینا أنه تم إقامة نحو 5645 مخیما في مختلف أنحاء الولاية لاستیعاب النازحین من منازلھم بعیدا عن خطر الفیضانات التي تعتبر من اسوأ الفیضانات في البلاد منذ نحو مئة عام.

ودعا فیجایان، إلى تضافر الجھود الوطنیة والدولیة لاتمام عملیة الانقاذ، مشیرا إلى أن عشرات آلالاف من السكان ما زالوا عالقین على سطوح منازلھم أو فوق الأشجار في مختلف أنحاء الولایة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

فيما ارتفع حصيلة حصيلة ضحايا إعصار "رومبيا" في الصين إلى 9 قتلى و18 مصابًا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وقالت السلطات المحلية في الصين، إن مليون وسبعمائة ألف شخص تأثروا كذلك بالإعصار، فيما تضرر نحو 243 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية، مع تضرر نحو 4 آلاف منزل هناك.

وأشارت السلطات المحلية، إلى أن الخسائر الاقتصادية المباشرة تقدر حتى الآن بنحو 1.1 مليار يوان (160 مليون دولار أمريكي).

وفي إيطاليا، أفادت تقارير حديثة واردة من ورما بارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار الكوبري الذي وقع في مدينة جنوا، الثلاثاء الماضي، إلى 43 قتيلًا.

وذكر راديو "صوت أمريكا"، أن رجال الإنقاذ عثروا في وقت سابق اليوم على أسرة مكونة من 3 أفراد وهم زوجان وابنتهما البالغة من العمر 9 أعوام؛ كانوا مدرجين في عداد المفقودين، وفقاً لـ"أ ش أ".

والجدير بالذكر، أن إيطاليا شيعت أمس ضحايا الحادث في جنازة ضخمة حضرها الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، ولفيف من كبار الشخصيات السياسية الإيطالية.