TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودية للكهرباء": مشعر منى يسجل حملاً كهربائياً قياسياً في "التروية"

"السعودية للكهرباء": مشعر منى يسجل حملاً كهربائياً قياسياً في "التروية"
العمري: الخطة التشغيلية لـ "السعودية للكهرباء" في الحج تسير وفقاً لما تم التخطيط له

الرياض - مباشر: قال رئيس القطاع الغربي المشرف العام على الخطة التشغيلية للشركة السعودية للكهرباء في الحج، إن مشعر منى سجل في يوم التروية الموافق 8 ذي الحجة لعام 1439هـ حملاً كهربائياً قياسياً بلغ 272 ميجاوات.

وأوضح عبدالسلام بن راشد العمري، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأحد، أن الحمل الذروي للكهرباء بالعام الجاري بمشعر منى أعلى من العام الماضي بنسبة 8%.

وأوضح العمري، أن الخطة التشغيلية لـ "السعودية للكهرباء" في الحج تسير وفقاً لما تم التخطيط له دون أي عوائق تذكر، مضيفاً أن الشركة تسعى من خلال خطتها التشغيلية إلى تقديم خدمة كهربائية بمستوى عال من الموثوقية والكفاءة مراعيةً تحقيق أعلى معايير السلامة الكهربائية.

وأكمل، أن الخطة التشغيلية اشتملت على عدة مرتكزات تضمنت الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية من خلال دعم الشبكة الكهربائية في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعدد من المشاريع الكهربائية في مجال النقل والتوزيع.

وأكد العمري، أن "السعودية للكهرباء" لم تتلق أي بلاغات تؤثر على أداء الشبكة الكهربائية خلال يوم التروية، وأن الوضع الكهربائي كان طبيعياً جداً.