TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أبوظبي الإسلامي" يوافقون على زيارة رأس المال

مساهمو "أبوظبي الإسلامي" يوافقون على زيارة رأس المال
صادق المساهمون أيضاً خلال الاجتماع على إصدار صكوك غير محددة الأجل بقيمة 750 مليون دولار

أبوظبي- مباشر: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج بسوق أبوظبي المالي، عن موافقة مساهميه على مقترح زيادة رأس مال المصرف المصدَر والمدفوع كما هو مقترح من قبل مجلس إدارة المصرف عن طريق إصدار 464 مليون سهم جديد، من خلال حقوق أولوية قابلة للتداول، وبقيمة إجمالية 1 مليار درهم. 

ووفقاً لبيان صحفي تلقاه "مباشر"، اليوم الأحد، صادق المساهمون أيضاً خلال اجتماع الجمعية العمومية للمصرف على إصدار صكوك غير محددة الأجل بقيمة 750 مليون دولار (2.75 مليار درهم)، لزيادة الشق الأول من رأس المال، وسداد مبلغ الصكوك بقيمة 1 مليار دولار (3.67 مليار درهم) التي كان قد أصدرها المصرف في العام 2012.

وحاز مقترح زيادة رأس المال على موافقة الأغلبية المطلوبة من المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم.

وأفاد البيان، أن تلك الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى دعم خطة نمو المصرف وترجمة أهدافها مع تحقيق أعلى درجات الامتثال للمتطلبات التنظيمية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة في المصرف، خميس بوهارون : "تعكس موافقة المساهمين وتصويتهم على خطط زيادة رأس المال التأييد والثقة الكبيرة في استراتيجية  المصرف بفضل ما حققه من إنجازات ونجاحات خلال السنوات الأخيرة والتي انعكست في الاستمرار بتسجيل أرباح جيّدة".

وتابع: "نهدف من خلال هذه الخطوة إلى مواصلة تركيزنا على الحفاظ على قوة رأس مالنا، انطلاقاً من أهميتها في تحقيق استقرار المصرف وتمكينه من الاستمرار في مسيرة النمو والتعزيز من تواجده."

ويهدف المصرف من خلال الاكتتاب المقترح إلى زيادة رأس المال المُصدَر والمكتتب به من 3,168 مليون  درهم إلى 3,632 مليون  درهم من خلال إصدار 464 مليون سهم جديد بسعر 2.16 درهم لكل سهم بقيمة اسمية تبلغ 1 درهم إماراتي لكل سهم (بالإضافة إلى علاوة إصدار 1.16 درهم إماراتي لكل سهم)، بما يمثل خصماً بنسبة 45% مقارنة بسعر إغلاق السهم، كما في 25 يوليو 2018.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أعلن عن تحقيق نمو بنسبة 3% في صافي أرباحه للنصف الأول من العام 2018 لتصل إلى 1.16 مليار درهم، مسجلاً نمواً قوياً في الإيرادات مع الحفاظ على منهج منضبط لإدارة النفقات والمخاطر.

وبعد النتائج القوية التي حققها خلال السنة المالية 2017، قام المصرف بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 28.87%، أي ما يمثل 39.76% من صافي أرباح السنة كاملة.