TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تفحص مستندات قيد حق اكتتاب بايونيرز

البورصة تفحص مستندات قيد حق اكتتاب بايونيرز
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إن بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية تقدمت بمستندات  قيد حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي لنحو 216.11 حق، مقابل زيادة رأس المال من 3.6 مليار جنيه إلى 4.6 مليار جنيه.
وأوضحت البورصة في بيان، اليوم الأحد، أنه جار فحص المستندات لعرضها على لجنة القيد.

وفي وقت سابق، ذكرت إدارة البورصة المصرية، أن نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، للمساهمين القدامى، لحاملي ومشتري السهم تمتد حتى نهاية جلسة تداول يوم 2 سبتمبر المقبل.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لبايونيرز، أقرت في يونيو الماضي، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.6 مليار جنيه إلى 4.68 مليار جنيه، بزيادة قدرها 1.08 مليار جنيه، موزعة على 216.1 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى 10 قروش مصاريف إصدار، وذلك من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 371.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 318.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.8 مليار جنيه، مقارنة بإيرادات بلغت 2.06 مليار جنيه بذات الفترة من العام السابق له، وفي المقابل تقلصت تكلفة النشاط إلى 1.16 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار جنيه في الربع الأول من 2017.