TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحديد والصلب يهبط 8% بعد إلغاء مناقصة التطوير

الحديد والصلب يهبط 8% بعد إلغاء مناقصة التطوير
الحديد والصلب المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: هبط سهم الحديد والصلب المصرية لأدنى مستوى في 6 أسابيع بعد إلغاء مناقصة تطوير الشركة.

وبحلول الساعة 12:23 من جلسة اليوم، هبط سهم الشركة بنسبة 8.21% عند سعر 6.71 جنيه.

وقرر مجلس إدارة شركة الحديد والصلب اليوم إلغاء المناقصة رقم (16607) الخاصة بتأهيل وتطوير الشركة.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول 10.9 مليون جنيه موزعة على 1.6 مليون سهم.

وقالت منى مصطفى، المحللة الفنية بالمجموعة الأفريقية، إن قرار وقف مناقصة إعادة الهيكلة أثر سلباً على أداء السهم ليعيده إلى مستويات الدعم السابقة.

وأوضحت المحللة أن مستويات الدعم الرئيسية للسهم عند 6.15 جنيه و6 جنيهات، متوقعة استمرار الأداء السلبي للسهم لحين اتضاح الرؤية حول مصير الشركة.

وأضافت أن مستويات المقاومة الرئيسية للسهم عند 7 جنيهات و7.55 جنيه.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة مصر، إلى أن القرار جاء وفقاً لما ورد بتقرير شركة ناتا ستيل الصادر بنهاية يوليو الماضي والذي يؤكد على استقرار الإنتاج وتوفير الفحم اللازم لتشفيل الفرن العالي بصفة مستمرة.

وأشارت منى مصطفى إلى أن قرار الإدارة بإلغاء مناقصة التطوير قد ينبأ بتشابه ما حدث في القومية للأسمنت بعد خسائرها والاتجاه للبيع، مؤكدة على ضرورة عدم الدخول في الورقة في الوقت الحالي لحين استقرار الإدارة على سبل التصرف في الخسائر الحالية للشركة وطرق تطويرها.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 726.3 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 750.26 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له (2016-2017).

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي، حيث سجلت 1.57 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق به.

وفي يوليو الماضي، وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على الاستمرار في إجراءات تطوير الشركة عبر المناقصات الفنية والمالية والتمويلية بين الشركات المنتاقصة للوصول إلى التقييم الأفضل بواسطة نظام الـpoint system.

وفي وقت سابق، قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إنها تعاقدت مع الشركة الإنجليزية تاتا ستيل لإعداد دراسة جديدة فنية للوضع الحالي للشركة.