TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلطة النقد": بنك القدس يستحوذ على فروع "الأردني الكويتي" بفلسطين

"سلطة النقد": بنك القدس يستحوذ على فروع "الأردني الكويتي" بفلسطين
عزام الشوا - محافظ سلطة النقد الفلسطينية
بنك القدس
QUDS
-1.54% 1.28 -0.02

مباشر: أعلن محافظ سلطة النقد الفلسطينية، تنفيذ اتفاق استحواذ بنك القدس (QUDS) على فروع البنك الأردني الكويتي  (JOKB) بفلسطين، بموجب اتفاقية الاندماج الاختياري بين البنكين، التي وافق عليها مجلس إدارة سلطة النقد في اجتماعه الأخير.

وأضاف عزام الشوا ، اليوم الأحد، أن بنك القدس قام بشراء المحفظة البنكية لفروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضح الشوا، أن فروع بنك الأردن الكويتي ، ستصبح ملك بنك القدس في فلسطين، إعتباراً من يوم 26 أغسطس الجاري.

وأشار إلى أن فرعي البنك الأردني الكويتي في كل من نابلس وبيت لحم سيتم إغلاقهما، وتنقل كافة الحسابات والمعاملات لديهما إلى فروع بنك القدس في ذات المنطقة. 

وافقت العمومية غير العادية لبنك القدس ، المدرج ببورصة فلسطين، على الاتفاقية الموقعة مع البنك الأردني الكويتي بشأن الاستحواذ على فروعه بفلسطين.

وكانت أرباح بنك القدس تراجعت في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 42.64%، لتصل إلى 2.26 مليون دولار، مقارنة بأرباح قيمتها 3.94 مليون دولار في الربع الأول من 2017.

وحقق البنك الأردني الكويتي نمواً في أرباحه الفصلية بنسبة 17.97%، لتصل إلى 10.21 مليون دينار في الربع الأول من 2018، مقارنة بأرباح قيمتها 8.65 مليون دينار في الربع الأول من العام الماضي.