TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الاستثمار تبحث ضخ استثمارات صينية جديدة في مصر

وزيرة الاستثمار تبحث ضخ استثمارات صينية جديدة في مصر
الحكومة تطلع بأن تصبح الصين ضمن أكبر 10 دول مستثمرة بمصر

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، مع السفير الصيني بالقاهرة، تعزيز التعاون المصري الصيني على المستوى الاقتصادي والاستثماري والتنموي خلال المرحلة المقبلة. 

وقال بيان للاستثمار اليوم الأحد، إن الجانبين بحثا التنسيق مع مجلس الأعمال المصري الصيني، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في مصر، إضافة إلى الجانب التنموي من خلال الحصول على منح من الصين لدعم المشروعات التنموية بمصر.

"وتعزيز الاستفادة من مبادرة طريق الحرير، والاستفادة من عضوية مصر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وكذلك تمثيل بنك التنمية الصيني وبنك التصدير والاستيراد الصيني في القاهرة، لتشجيع الشركات الصينية على ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر". 

وأكدت وزيرة الاستثمار سحر نصر، حرص مصر على تعظيم الاستفادة من الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين في مختلف المجالات، وضخ استثمارات صينية جديدة في قطاعات مختلفة.

وأشارت إلى أن خريطة مصر الاستثمارية تتضمن العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن للمستثمرين الصينين الاستثمار فيها في مصر. 

وأعربت عن تطلع الحكومة المصرية بأن تصبح الصين ضمن أكبر 10 دول مستثمرة في مصر وزيادة عدد الشركات الصينية في مصر والبالغ عددها 1558 شركة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والكهرباء والاتصالات والمواصلات والنقل. 

وأشادت بالمشروعات التى ينفذها الجانب الصيني في مصر ومنها مركز تدريب مهني في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتوفير قوة عاملة مدربة على درجة عالية من التأهيل، لتلبية متطلبات الصناعات والاستثمار الأجنبي في المنطقة الاقتصادية، ومشروع دار أوبرا الأقصر وتطوير نظام التعليم عن بعد "المرحلتان الأولى والثانية". 

من جانبه أكد السفير الصيني، سونغ آى قواه، أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً للاستثمارات الصينية في مصر في ظل ما يمثله السوق المصرية من وجهة استثمارية متميزة لمستثمري الصين، بعد الإصلاحات التشريعية التي قامت بها الحكومة المصرية خلال الفترة الاخيرة وعلى رأسها قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات ولائحته التنفيذية.​