TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد آخر موعد لتوفيق أوضاع مديري العقارات في البحرين

تحديد آخر موعد لتوفيق أوضاع مديري العقارات في البحرين
اعتباراً من 6 يناير 2019 سيكون من غير القانوني العمل كمديري عقارات من غير ترخيص من قبل مؤسسة التنظيم العقاري

مباشر: دعا الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، مديري العقارات إلى تعديل أوضاعهم والحصول على تراخيص من المؤسسة قبل 5 يناير 2019، مذكراً المطورين العقاريين والوسطاء ووكلاء المبيعات العقاريين ومشاريع البيع على الخريطة بأن فترة تعديل أوضاعهم ستنتهي مع نهاية أغسطس الجاري.

وأوضح أن المؤسسة تباشر حالياً تنظيم وترخيص مديري العقارات في البحرين؛ وعليه يجب على مدراء العقارات التقدم بطلب للحصول على رخص من مؤسسة التنظيم العقاري، بعد استيفاء جميع شروط التأهل للحصول على رخص لإدارة العقارات.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أنه اعتباراً من 6 يناير 2019 سيكون من غير القانوني العمل كمديري عقارات من غير ترخيص من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وستُطبق العقوبات والغرامات القانونية على المخالفين بموجب القانون رقم "27" لسنة 2017 بشأن تنظيم القطاع العقاري.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن المؤسسة عندما باشرت أعمالها مطلع مارس الماضي، نفذت متطلبات ترخيص المطورين العقاريين، ومشاريع البيع على الخريطة والوسطاء ووكلاء المبيعات العقاريين، مبيناً أن ذلك يشمل حالياً مديري العقارات بالإضافة إلى فئات أخرى من المقرر المباشرة في ترخيصها خلال الأشهر القادمة.

وأضاف الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن من أهم أهداف مؤسسة التنظيم العقاري هو ضمان توفير خدمات فعّالة وشفافة من قبل العاملين في القطاع العقاري.

وأشار إلى أن المؤسسة عقدت اجتماعاً مع مديري العقارات الرائدين في المملكة واطلعتهم على المتطلبات الرئيسية والحقوق والمسؤوليات بموجب القرارات القانونية الجديدة لمؤسسة التنظيم العقاري، بما في ذلك ضرورة الالتحاق ببرنامج التطوير المهني المستمر "CPD" من قبل مؤسسة التنظيم العقاري حتى يتمكنوا من الحصول على الترخيص وتجديده سنوياً.

وأكد أن برنامج التطوير المهني المستمر يعد عنصراً مهماً للغاية لتحقيق هذا الهدف، مشيداً بردود الفعل الإيجابي من قبل المهنيين العقاريين والقطاع العقاري ككل حول هذا البرنامج.